الأربعاء، 30 أبريل 2014

بالفيديو.. جميع أهداف رونالدو الـ 16 في دوري الأبطال





شاهد جميع أهداف كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014 




ريال مدريد يلقن بايرن ميونيخ درسا لن ينساه ويبلغ نهائي التشامبيونز ليغ




تأهل فريق ريال مدريد بجدارة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب منافسه بايرن ميونيخ حامل اللقب، بفوزه عليه برباعية نظيفة في عقر داره، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان، على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.


صعق الدولي سيرخيو راموس مدافع "اللوس بلانكوس"، العملاق البافاري بهدفين سريعين، الأول سجله في الدقيقة الـ 17 بتسديدة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها زميله الكرواتي لوكا مودريتش من الجهة اليمنى.

أما الثاني فقد سجله في الدقيقة الـ 20 بتسديدة رأسية أخرى وفي الزاوية اليمنى ايضا، بعد كرة ثابتة لعبها الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا من الجهة اليمنى. ومن ثم لمع النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو وسجل الهدف الثالث في شباك أصحاب الأرض في الدقيقة الـ 34 بعد هجمة مرتدة سريعة مثالية.

ووقع رونالدو "صاروخ ماديرا"، بذلك على هدفه رقم 15 في الموسم الحالي للتشامبيونز ليغ، وانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والبرازيلي جوزيه ألتافيني، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ البطولة. ولم يكتف رونالدو بالهدف التاريخي فقط، بل وأطلق رصاصة الرحمة على الفريق الألماني في الدقيقة الأخيرة بتسديدة من ضربة حرة مباشرة أسكن الكرة في الزاوية على يمين الحارس مانويل نوير.

وجرد الفريق الملكي مضيفه البافاري من اللقب، بعد أن جدد فوزه عليه، وذلك بعدما كان الميرنجي قد خرج منتصرا من لقاء الذهاب بهدف للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما يوم الأربعاء الماضي على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد. وحجز ريال مدريد الذي حقق انتصاره الأول في التاريخ على البايرن على الأراضي الألمانية، بطاقة العبور إلى النهائي لأول مرة بعد 12 عاما، على أمل التتويج باللقب اليوبيلي رقم عشرة "رقم قياسي" في مسيرته.

وسيكون العملاق المدريدي بانتظار الفائز من المواجهة التي ستجمع جاره اتلتيكو مدريد مع فريق تشيلسي الانكليزي، التي ستقام على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، مع العلم ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "فيسنتي كالديرون" بمدريد.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام في الـ 24 من شهر مايو/أيار المقبل، على ملعب "Estadio da Luz" بالعاصمة البرتغالية لشبونة. 


وفيما يلي التشكيلة الاساسية للفريقين:

- التشكيلة الأساسية لبايرن ميونيخ: مانويل نوير، دافيد ألابا، دانتى بونفيم، جيروم بواتينغ، فيليب لام، ماريو غيوتسه، توني كروس، باستيان شفاينشتايغر، آرين روبن، فرانك ريبيري، ماريو مادجوكيتش. المدرب: الإسباني بيب غوارديولا.

- التشكيلة الأساسية لريال مدريد: إيكر كاسياس، بيبي، سيرخيو راموس، فابيو كوينتراو، كارفاخال، لوكا مودريتش، تشابي ألونسو، أنخيل دي ماريا، كريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو.  المدرب: الايطالي كارلو انشيلوتي.


- حكم المباراة البرتغالي بيدرو بروينسا.


بالفيديو.. ولادة ستة اشبال في حديقة حيوانات بكين



أبصرت خمسة اشبال وفتحت عيونها يوم الثلاثاء 29 نيسان / ابريل بعد ولادتهم قبل اسبوعين في حديقة حيوانات بكين.


تعد ولادة خمسة اشبال لأم واحدة حدثا نادرا جدا.

هذا ومن المنتظر ان تُعرض الاشبال للزوار بعد شهرين.

وفي نفس الحديقة ولد شبل أبيض الاسبوع الماضي رفضته أمّه. 

وتبنته انثى كلب. 



ارتفاع عدد المرشحين للرئاسة السورية الى 17



تقدم 6 أشخاص هم محمود خليل حلبوني ومحمد حسن الكنعان وخالد عبده الكريدي وبشير محمد البلح وأحمد حسون العبود وأيمن شمدين العيسى علم بطلبات ترشح لمنصب الرئاسة السورية، ليصل بذلك عدد المرشحين للرئاسة الى 17 مرشحا، من بينهم امرأة واحدة والرئيس الحالي بشار الاسد. وأعلنت المحكمة الدستورية العليا يوم الاربعاء 30 ابريل/نيسان أنه استنادا لأحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة فإن المحكمة تعلم مجلس الشعب بواقعة ترشح هؤلاء لمنصب الرئاسة السورية ليتسنى لأعضاء المجلس أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشحين المذكورين.



كيف تدخل في حملة تكسير هاتفك للحصول على Oneplus On


أحد أغرب الدعايات الخاصة بالهواتف الذكية لهذا العام هي لـ Oneplus، و ذلك لحملتها التي تهدف لجعل 100 شخص يقومون بتحطيم هواتفهم الذكية ليحصلوا على الهاتف مقابل دولار واحد فقط. للأسف، هنالك عدد من الأشخاص قاموا بتحطيم هواتفهم دون معرفة القواعد الخاصة بهذه الحملة و ليفوزوا بالهاتف، معنى أن تحطيم هاتفهم ذهب سدى و لن يحصلون على شئ. حيث قام بعض الأشخاص بتحطم هواتفهم و وضعها على يوتيوب، مثل الأيفون 5 و الإس 3 و htc one m7، و للأسف، فإن الإختيار سيكون عشوائي بالدرجة الأولى.
إذا كنت من الذين يريدون تحطيم هاتفهم للحصول على الهاتف، فقم بالذهاب لـ oneplus.net، ثم قم بمراستلهم حول تحطيم الهاتف مع رابط الفيديو، و سيتم إختيار 100 شخص فقط و عشوائياً، يعني أن نتيجة ربحك ستتضائل كلما دخل شخص هذه المسابقة، و نصيحة منا قم ببيع هاتفك و إشتري الهاتف الجديد، فالفارق سيكون قليل للغاية و أفضل من خسارة هاتف ذكي بالتحطيم. يذكر أن عملية إعطاء الهاتف ستبدأ في شهر مايو.



الإعلان رسمياً عن Oppo Joy





كشفت شركة Oppo رسمياً عن هاتفها الموجه للفئة الدنيا Oppo Joy في إندونيسيا. الهاتف صغير الحجم، حيث أنه يحمل شاشة بحجم 4 إنش بدقة WVGA، و يعمل بمعالج MediaTek بقوة 1.3 جيجا هيرتز ثنائي النواة و رام بحجم 512 ميجا بايت. الهاتف يحتوي على مساحة تخزين بحجم 4 جيجا قابلة للزيادة عبر ذاكرة MicroSD.الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 3 ميجا بيكسل و أمامية 0.3 ميجا بيكسل.
Oppo Joy يحمل الأبعاد 124 × 63 × 9.9 ملم، و يزن 125 جرام و سيصل بالأبيض و الأسود و بسعر لا تجاوز الـ 138$.

آخر تحديث لتطبيق Facebook Messenger يركز على المشاركة الفورية للصور



إذا كان هناك شيء أثبته تطبيق Snapchat للعالم وهو أن الناس يحبون التواصل عن طريق إرسال كل من الصور ومقاطع الفيديو. لقد رأينا بالفعل بعض التطبيقات تقوم بنسخ بعض الميزات من التطبيقات الأخرى والتي لعبت دورا أساسيا في جعل الصور الذاتية ” Selfies ” تحظى بإهتمام كبير اليوم. الفيسبوك قامت اليوم بإطلاق تحديث جديد لتطبيق Facebook Messenger، وهذا التحديث يركز بشكل كبير على المشاركة الفورية للصور وأيضا تسهيل إرسال مقاطع الفيديو إلى جهات الإتصال.
يمكن الآن لمستخدمي تطبيق Facebook Messenger إرسال مقاطع الفيديو الملتقطة بإستخدام كاميرات هواتفهم الذكية. عندما تتلقى مقاطع الفيديو من جهات إتصال أخرى يمكنك تشغيلها ضمن التطبيق نفسه. ويمكن الآن مشاركة الصور الذاتية ” Selfies ” دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق. وبالضغط على أيقونة الكاميرا يظهر ما تصوره الكاميرا الأمامية على نصف الشاشة، وبالتالي يمكن للمستخدم إلتقاط الصور وإرسالها على الفور للمستخدمين الأخرين للتطبيق.
شركة الفيسبوك إهتمت أيضا بالملصقات في التحديث الجديد. تطبيق Facebook Messenger يسمح الآن بتداول الملصقات بشكل متزايد. عندما يرسل شخص ملصقا يمكن للمتلقي الآن تحميل الحزمة بأكلمها بمجرد الضغط والضغط بإستمرار على ذلك. والملصقات ستصبح شائعة على تطبيق Facebook Messenger بعد هذا التحديث.
وقد تم وضع أيقونات الكاميرا، والملصقات والملاحظات الصوتية تحت حقل النص من أجل تسهيل الوصول إليها. التحديث الجديد يجلب أيضا العديد من التحسينات للمجموعات ولوظيفة البحث. التحديث متوفر الآن على منصة iOS وسوف يتم طرحه لمنصة الاندرويد في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

لماذا لم تدخل نوكيا سوق الأندرويد؟ بسبب سامسونج




أكثر ما تلام عليه نوكيا أنها لم تقم بالدخول لسوق الأندرويد، و ذلك بعد أن بدأت في فقدان عرشها كأكبر شركة هواتف في العالم. لكن إيولب قام بشرح السبب وراء الذهاب للويندوزفون عوضاً عن الأندرويد، و حسب ما قاله فإن الويندوزفون كان نظام جديد، وكان بإمكان نوكيا أن تلتهمه و تكون هي من تسيطر عليه، أما في الأندرويد فسامسونج لا تزال تتوهج بالرغم من أنها ليست أول من إمتلك نظام الأندرويد:
عندما إتخذنا قرارنا في التركيز على الويندوزفون في 2011، كنا قلقون بأننا إذا ستخدمنا نظام الأندرويد ستضعنا في مسار تصادمي مع سامسونج، و التي بالفعل أصبحت رأس قوة الأندرويد. كان ذلك الخيار الصائب، كما أننا شاهدنا الشركات الأخرى تم دفعها جانباً. اليوم، نحن نستخدم الأندرويد لإستهداف أسواق معينة، لكننا قمنا بدراسة ما سيعود علينا بالفائدة لمايكروسوفت و للوميا.
يبدوا و أن قرار إيلوب و مجلس إدارة نوكيا يمتلك نوعاً من عدم المخاطرة، فلاشك و أن سامسونج و التي تمتلك حصة تتعدى الـ 70% لا تزال متفوقة على الشركات الكبيرة و الصغيرة التي تقدم هواتف قوية بسعر منخفض، وعلى الجانب الأخر، تستحوذ نوكيا على ما يقارب من 90% من سوق الويندوزفون، و تعد هي ملكة النظام الخاص بمايكروسوفت. لكن ما رأيك أنت في قرار إيلوب؟ هل تعتقد بأنه كان من الأفضل أن تستخدم نوكيا نظام الندرويد أم أن الويندوزفون كان الخيار الأفضل؟


سامسونج ستوفر لك عدد من الأفلام عند شرائك لأحد تلفزيوناتها الـ 4K





لاشك و أن سعر شاشة سامسونج المنحنية باهظة الثمن، فمع أمازون و نيتفليكس الذان يقدمان بعض العروض المرئية المجانية عند شرائك لهذ النوع من الشاشات الخاصة بهم، فسامسونج لديها طريقة أخرى. سامسونج ستقوم بإعطاء كل من سيشتري شاشتها المنحنية بدقة 4K قرص صلب بمساحة 1 TB، و ما يوجد بداخل هذا القرص هو أفلام بدقة 4K. الأفلام هي:
  • ثلاثة أفلام وثائقة
  • Night at the Museum
  • The Counselor
  • X-Men Origins: Wolverine
  • G.I. Joe: Retaliation
  • World War Z
ما رأيكم بهذا العرض؟ هل تجدونه كافي من أجل شراء تلفزيون أغلى من بعض السيارات؟

Acer تعلن رسميا عن لوحيات أندرويد جديدة، Iconia One 7 و Iconia Tab 7



قامت شركة Acer اليوم بالإعلان رسميا عن جهازين لوحيين مدعومين بنظام الاندرويد، الجهاز اللوحي الأول يحمل إسم Iconia One 7، في حين يأتي الجهاز اللوحي الثاني تحت إسم Iconia Tab 7.
الجهاز اللوحي Iconia One 7 هو الجهاز اللوحي الأرخص من بين الجهازين، وستكون قادرا على شرائه بألوان مختلفة بما في ذلك اللون الأسود والأحمر والأبيض والأزرق والوردي. ويأتي هذا الجهاز اللوحي مع مواصفات تقنية متواضعة إذا جاز التعبير تشمل شاشة 7 إنش بدرجة وضوح 800×1280 بكسل، معالج ثنائي النواة من فئة intel Atom Z2560 بتردد 1.6GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة غير معروفة وخلفية بدقة 5 ميغابكسل. ويأتي الجهاز اللوحي Iconia One 7 كذلك مع بطارية تستطيع الصمود لمدة 7 ساعات كما أنه يأتي مع نظام الاندرويد 4.2 Jelly Bean، ولكن وعدتنا شركة Acer بأنه سيتم تحديث هذا الجهاز اللوحي إلى الأندرويد KitKat في وقت لاحق من هذا العام.
ووفقا لشركة Acer، فإن الجهاز اللوحي Iconia One 7 سيكون متاحا للشراء إبتداء من منتصف شهر مايو المقبل في أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا، وسيكلف 139 يورو. وسيتم إطلاقه كذلك في كل من أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية في نهاية شهر يونيو بسعر 130 دولار أمريكي.



أما بخصوص الجهاز اللوحي Iconia Tab 7 فقد حاولت شركة Acer من خلاله الزواج بين إثنين من الاجهزة الأكثر إستخداما اليوم، ونقصد هنا الجهاز اللوحي والهاتف الذكي، وما نحاول أن نقوله هنا هو ان الجهاز اللوحي Iconia Tab 7 يأتي مع ميزة إجراء المكالمات كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث 3G. وبغض النظر عن ذلك، فهو يأتي كذلك مع شاشة 7 إنش بدرجة وضوح 1280×800 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة غير معروفة وبتردد غير معروف أيضا، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية وخلفية بدقة غير معروفة، ويمتلك الجهاز اللوحي Iconia Tab 7 كذلك بطارية تستطيع الصمود لمدة تصل إلى 6 ساعات كما أنه يأتي مع نظام الاندرويد 4.4 KitKat.
مثل الجهاز اللوحي Iconia One 7، فإن الجهاز اللوحي Iconia Tab 7 سيكون متاحا للشراء في منتصف شهر مايو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسوف يكلف حوالي 149 يورو. ويبدو أن الجهاز اللوحي Iconia Tab 7 لن يكون متاحا في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أن العملاء في أمريكا اللاتينية سوف يكونون قادرين على شراء هذا الجهاز اللوحي بداية من شهر يونيو.


روغوزين: أمريكا تريد اخراج روسيا من سوق الخدمات الفضائية الدولية





أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن شؤون مجمع الصناعات الحربية الروسية دميتري روغوزين يوم 29 مايو/آيار أن الأمريكيين يريدون  اخراج روسيا من سوق الخدمات الفضائية الدولية.

وقال: "إنهم يفرضون عقوبات علينا دون أن يدركوا أن تلك العقوبات سترتد عليهم  وستضر بهم أنفسهم". وأوضح قائلا: "وهكذا فإن العقوبات لا تستهدف روسيا، بل وكالة الفضاء الأوروبية التي تصنع اليوم أقمارا صناعية تزود بعناصر اساسية روسية الصنع. 


والآن لا يحتاج أحد إلى هذه الاقمار".


هل سيتحول بول رواد الفضاء الى وقود؟




نظرا للتكلفة العالية لنقل المياه والأوكسجين الى المحطة الفضائية الدولية، قرر خبراء "ناسا" الحصول على المياه والوقود من بول رواد الفضاء.

قرر خبراء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تحويل بول رواد الفضاء الى وقود. اتخذ هذا القرار، لأن كلفة نقل كيلوغرام واحد الى المحطة يكلف حوالي 33 ألف دولار.

ويقول الكيميائي ادوارد نيكولاي، من جامعة بورتوريكو " يتكون البول بصورة اساسية من الماء، وان كل رائد فضاء يتبول ما لا يقل عن 1.5 لتر يوميا.

حاليا يتم في المحطة الفضائية الدولية معالجة البول ليتحول الى ماء يمكن استخدامه للشرب عند الضرورة" استنادا الى هذه الحقائق قرر فريق علمي برئاسة نيقولاي استخدام البول المعالج وتحويله الى وقود.

وحسب رأيهم، سيسمح هذا للمحطة بالتحول الى دائرة مغلقة للاكتفاء الذاتي. وحسب رأي الفريق العلمي، بهذا سيتم حل مشكلة التخلص من النفايات الفضائية، خاصة وان براز رواد الفضاء يشكل نصف النفايات الفضائية.

ولكن هناك فريقا علميا يشك في امكانية تحقيق ذلك، لعدم وجود اساس علمي واقتصادي لهذه التجارب.

سامسونغ تكشف عن "غالاكسي كيه زووم".. شبيه "غالاكسي إس5" بكاميرا 20.7 ميغابكسل (الفيديو)




كشفت شركة "سامسونغ" يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان عن الهاتف الذكي "غالاكسي كيه زووم"، الذي يعتبر شبيهاً بالهاتف الشهير "غالاكسي إس5"، باستثناء الكاميرا الجبارة للهاتف الجديد التي تكاد تكون احترافية بدقتها التي تصل إلى 20.7 ميغابكسل، والتقريب البصري (10×).


وجاء الكشف عن الهاتف الجديد في سينغافورة خلال الحدث الإعلامي "Kapture the Moment"، ويعتبر الهاتف الثاني من سامسونغ المخصص بشكل أكثر للتصوير.

وعدا عن قدراته الكبيرة في التقريب ودقة التصوير، يمتاز نظام التصوير بخاصية الفصل بين ميزة "التركيز التلقائي" و"الكشف التلقائي"، كما يتضمن خمسة فلاتر في الإعدادات، وإمكانية ضبط فاصل زمني قبل التصوير، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميغابكسل.

أما الخصائص التقنية الأخرى فهي مشابهة إلى حد كبير لما جاء في هاتف "غالاكسي إس5"، بينما لم تذكر الشركة أية تفاصيل عن الأسعار أو موعد طرحه في الأسواق العالمية.



الثلاثاء، 29 أبريل 2014

فيروس كورونا يقتل أكثر من 100 شخص في المملكة السعودية




يزداد انتشار الاصابات بفيروس كورونا في المملكة السعودية، حيث ارتفع عدد الوفيات الى 102 وفاة، أي انه خلال يوم واحد توفي 8 مصابين وهناك 16 شخصا حالتهم خطيرة جدا.

ويتوقع الخبراء انتشار المرض بصورة أسرع خلال الفترة المقبلة، نظرا لحضور أعداد هائلة من الحجاج لأداء عمرة شهر رمضان المبارك.

مع العلم أن السلطات السعودية حددت السنة الماضية اعداد الحجاج الى مكة المكرمة في اثناء عيد الأضحى المبارك، بسبب هذا المرض.


يلاحظ أوسع انتشار للمرض في مدينة جدة، التي زارها العاهل السعودي يوم 24 من الشهر الجاري لتهدئة سكانها.

ويذكر أن فيروس كورونا اكتشف في المملكة للمرة الأولى عام 2012 ، وحسب رأي الخبراء من المحتمل جدا أن تكون الجمال مصدره الأساسي، حيث اكتشف الفيروس في جسم 35 بالمائة من الجمال التي خضعت للفحوصات، اضافة الى ان أول اصابة كانت لرجل يملك اربعة جمال.

بدأ المرض ينتقل الى بلدان أخرى، حيث سجلت اصابات في الأردن وفرنسا وبريطانيا والمانيا وغيرها،. مع العلم انه لا دواء لهذا المرض حتى الآن.

الفطور الغني بالبروتينات يمنع الإفراط في تناول الطعام






يحسن الفطور الغني بالبروتينات الشهية ويساعد في المحافظة على مستوى السكر في الدم ويمنع الإفراط في تناول الطعام. يتفق خبراء التغذية في العالم على ضرورة أن تكون وجبة الفطور جيدة، لأنها تعطي الطاقة التي يحتاجها مختلف انحاء الجسم.   بينت نتائج التجارب الجديدة التي اجريت لتحديد دور وجبة الافطار التي شارك فيها حوالي 700 شخص، أن تناول وجبة الافطار الغنية بالبروتينات، يحسن الشهية ويساعد في المحافظة على مستوى السكر في الدم، كما لوحظ ان الأغذية الغنية بالبروتينات تساعد في تقليل كمية الطعام الذي يتناوله الشخص لاحقا، وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام. وتجدر الإشارة الى أن لدى الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الصباح، عادات سيئة، فهم طوال النهار يتناولون رقائق البطاطا المقلية وغيرها من الأكلات المضرة، اضافة الى انهم يفرطون في تناول الطعام ليلا، لذلك فهم يعانون من البدانة والوزن الزائد. 



تنسب الى الاطعمة الغنية بالبروتينات اللحوم والأسماك والبيض والحليب والأجبان. وكان العلماء قد أعلنوا سابقا أن اللوز الغني بمواد غذائية مهمة وبالبروتينات يمكن ان يمنع الاصابة بأمراض مختلفة، حيث انه يقلل من الشهية ويحافظ على صحة القلب. 

يحتوي اللوز على الفلافونيد وفيتامين E ومواد تضمن نشاطه الفعال ضد الأكسدة، مما يجعله مفيدا جدا للجسم. اللوز يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وهو غني بالدهون غير المشبعة التي تحمي الإنسان من الأشعة فوق البنفسجية ومن مرض الزهايمير.

القرآن الكريم MP3 بشكل متواصل

ياهيك الريجيم يا إما بلاش !!


SMILE .. IT’S FUNNY








Huawei تكشف النقاب رسميا عن الهاتف Ascend P7 Min



نحن نعلم بالفعل الكثير من المعلومات حول الهاتف Ascend P7 القادم من شركة Huawei، والذي سيتم كشف النقاب رسميا عنه يوم 7 مايو. ومع ذلك، فإن شركة Huawei عملت أيضا على نسخة مصغرة من هذا الهاتف، والمعروفة بإسم Ascend P7 Mini، والتي من المفترض أن يتم إطلاقها بشكل رسمي الشهر المقبل جنبا إلى جنب مع الهاتف Ascend P7.
يتميز الهاتف Ascend P7 Mini بإمتلاكه لشاشة 4.5 إنش بدرجة وضوح 960×540 بكسل علما أن الهاتف Ascend P7 سيأتي مع شاشة 5 إنش بدرجة وضوح Full HD. ومن المفترض أن يأتي الهاتف Ascend P7 Mini كذلك مع معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 305، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، ويأتي الهاتف كذلك مع بطارية بسعة 2000mAh وبنظام الاندرويد 4.3 Jelly Bean مع واجهة Emotion.
ووفقا للتقارير التي نشرت هذا اليوم، فمن المتوقع أن يكلف الهاتف Ascend P7 Mini ما بين 250 يورو و 300 يورو في أوروبا.

الاثنين، 28 أبريل 2014

معلومات جديدة حول الهاتف الآمن Blackphon


في فبراير من بداية العام الحالي، أعلن رسمياً عن الهاتف Blackphone، و كان هذا الهاتف مصمم ليقاوم أي عملية تجسس، و أقصد في المقام الأول NSA و تطبيقات الطرف الثالث و من أي جهة من التطفل لرسائلك الخاصة و سجل مكالماتك. عند الإعلان عن الهاتف، الشركة لم تصرح بنوع المعالج المستخدم في الهاتف، إلا أنها الأن صرحت بأنه يعمل بمعالج Tegra 4i، و يبدوا و أن الشركة كانت تعمل على معرفة أفضل معالج للهاتف الذكي. الهاتف متوفر للطلب المسبق بسعر 649$ فقط .

هاتف لوميا جديد تحت إسم سوبر مان

إنتهت نوكيا و أصبحت مايكروسوفت، لكن هذا لا يعني بأنه لا يوجد هواتف لوميا تحت العمل الآن. حسب مصادر خاصة لموقع The Verge، فإن مايكروسوفت تعمل على هاتف حالي تحت إسم سوبرمان، و ستكون ميزة الهاتف الأولى هي الكاميرا الأمامية.
حسب التقرير فإن الهاتف سيحمل كاميرا أمامية بدقة تصل لخمسة ميجا بيكسل، وهو ما سيجعل بعض الصور الأمامية دقيقة و واضحة. لا يوجد مزيد من التفاصيل حول الهاتف، ولا نعرف حتى موعد الإعلان عنه.

كلفة برنامج تصنيع مقاتلة " أف – 35" الأمريكية تبلغ 1.3 تريليون دولار


أفاد مدير برنامج تصنيع مقاتلة الشبح "أف – 35" الأمريكية الواعدة من الجيل الخامس اللواء كريستوفر بوغدان أن كلفة البرنامج قد بلغت 1.3 تريليون دولار.

ويفترض البرنامج تسويق 2433 طائرة من هذا النوع. فيما يتوقع أن تكلف عملية تصميم وتصنيع الطائرة 398.6 مليار دولار. بينما تبلغ كلفة الصيانة التقنية لهذه الطائرات، بحسب بوغدان 917 مليار دولار.

وقال بوغدان إن سعر الطائرة الواحدة من طراز "أف – 35 آ" في دفعة تجارية أخيرة بلغ 112 مليون دولار، مضيفا أنه يتوقع انخفاض هذا السعر حتى 80 – 85 مليون دولار بحلول عام 2019.

وأوضح أن اهتمام دول أخرى بشراء المقاتلة يؤثر إيجابا على وتيرة انخفاض السعر. وأشار اللواء إلى احتمال  شراء كوريا الجنوبية وسنغافورة  للمقاتلات من طراز "أف – 35" وتقديم طلبيات إضافية عليها من قبل اسرائيل.

وأضاف قائلا:" نحن مقتنعون بأن تشتري اسرائيل طائرات جديدة من هذا الطراز، بالإضافة إلى 19 طائرة كانت قد طلبتها . 

ريابكوف: سنرد على العقوبات الأمريكية وردنا سيكون مؤلما لواشنطن


أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يوم الاثنين 28 أبريل/نيسان أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا لن تبقى دون رد. وفي تعليق على إعلان البيت الأبيض عن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا قال ريابكوف: "بالطبع سنرد.. لم نخف أبدا أن ثمة إمكانيات لمثل هذا الرد، وطيف الإجراءات التي ستتخذ واسع بما فيه الكفاية".


هذا وأعرب نائب وزير الخارجية عن اعتقاده بأن الرد الروسي سيكون مؤلماً بالنسبة للولايات المتحدة، مضيفا: "لا يحق لأحد أن يتحدث مع روسيا بلغة العقوبات، فسترتد على أصحابها محاولات إملاء شيء ما علينا أو توجيه انذارات لنا ".

ما هي منتجات "آبل" القادمة؟


أظهرت شركة "آبل" نتائج جيدة في إحصائيات عائداتها المالية خلال الربع الأول من العام الحالي 2014، وهي بحاجة لطرح منتجات جديدة تثبت أقدامها في السوق التقنية مع اشتداد المنافسة مع عمالقة التكنولوجيا. ولدى المراقبين توقعات مبدئية عن ما قد يشهده العام الحالي من منتجات جديدة لها.

iWatch

تعتبر الساعة الذكية "iWatch" من أبرز المرشحين للظهور خلال الصيف المقبل مع الإصدار الجديد من هاتف "آيفون". فقد كثرت الشائعات حول تطوير "آبل" لساعة ذكية، دون تأكيد رسمي على ذلك. ولكن مراقبي السوق التقنية يعتقدون أن "آبل" لا يمكن أن تتأخر على المنافسة عاماً آخر، خاصة بعد أن لاحظت الإنتشار السريع للساعات الذكية من الشركات المنافسة.

iTV

بالإضافة إلى الشائعات المتداولة، ألمح الرئيس التنفيذي لشركة آبل أنه من الممكن جداً أن تنتج الشركة تلفازاً ذكياً خلال الفترة القادمة. وقد يدعم هذا التوجه انتشار تقنية الربط بين جميع الأجهزة التقنية، وبشكل خاص ميزة إظهار ما تعرضه شاشات الأجهزة المحمولة مباشرة على الشاشات الثابتة الأكبر حجماً كالتلفاز والحواسب الشخصية.

Macbook Air  (بشاشة لمسية

) يتوقع الخبراء أن يحمل الإصدار الجديد من الحواسب المحمولة لشركة "آبل" تغييراً جديداً في أجزائه الصلبة. ومع انتشار ميزة الشاشات اللمسية، فهي تعتبر ميزة مرشحة أكثر من غيرها ليتم إضافتها في الجيل الجديد. وبناءاً على سياسة الشركة في التركيز على توفير الطاقة وحماية البيئة، فإنه يتوقع أيضاً أن تضاف ميزة شحن الحاسب المحمول عن طريق الطاقة الشمسية بشكل جزئي على الأقل.

iPhone 6

الإصدار الجديد من هاتف "آيفون" ليس ضمن التوقعات، بل يندرج في خانة "تقاليد آبل السنوية". أما مواصفاته فلا تزال قيد التخمين، وعدا عن زيادة مقاس الشاشة وتقليل الوزن والسماكة، فإن المراقبين لا ينتظرون تقنيات خارجة عن المألوف في عالم الهواتف المحمولة. ولكن الكلمة الأخيرة تبقى لشركة "آبل" بالطبع.

ثغرة أمنية في متصفح "إنترنت إكسبلورور" تهدد ربع مستخدمي الإنترنت حول العالم



اكتشفت شركة مايكروسوفت ثغرة جديدة في متصفح الإنترنت "إكسبلورور" بمعظم إصداراته، ونشرت الشركة توصيات لمستخدمي المتصفح لحماية حواسيبهم من الإختراق والتجسس.

وبحسب ما نشر في مدونة "مايكروسوفت" فإن الثغرة تسمح لقراصنة الإنترنت بتنفيذ أوامر برمجية عن بعد، وذلك فور إصابة حاسوب الضحية. ولاستغلال هذه الثغرة يلجأ قراصنة الإنترنت إلى اسلوب "الاصطياد" من خلال إقناعهم للمستخدم الضحية بأن يضغط على روابط خبيثة ترسل عبر البريد الإلكتروني عادة.

وفيما يتعلق بالتوصيات التي تنصح بها مايكروسوفت مستخدمي "إكسبلورور"، فإن استخدام المتصفح ضمن "الوضع الآمن المحسّن" قد يساعد في تقليل خطر الثغرة، وكذلك منع برنامج "فلاش" من العمل ضمن بيئة "إكسبلورور"، كما تنصح "مايكروسوفت" بتفعيل "مجموعة أدوات تجربة تقليل الأثر المحسّنة" (EMET). وكل ذلك يمكن تحقيقه من خلال إعدادات المتصفح.

تويويتا كامري موديل 2015 ستحمل شاحن لاسلك

تويوتا تعد أحد أكبر الشركات الخاصة بتصنيع السيارات في العالم، و يجب عليها أن تقوم بوضع بعض المزايا المهمة في سياراتها، و من ضمنها الشاحن الاسلكي.

في الواقع، تويوتا ليست أول من يضع هذا النوع من الشواحن في سياراتها، إلا أنه غير إعتيادي.حيث أن تويوتا ستقوم بوضع الشاحن الاسلكي في سياراتها الجديد من نوع كامري في العام القادم، و ذلك بعد أن وضعتها في الأفلون عام 2013. تويوتا إختارت نوع Qi من الشواحن الاسلكية، أي أن مستخدمي هواتف لوميا و نيكسس 4 و 5 و الإس 4 و بعض الهواتف الأخرى ستتمكن من الشحن بداخل السيارة دون مشاكل.

بورش ماكان بأربع اسطوانات



يعتبر هذا المحرك الأول بأربع أسطوانات بعد نموذج 968 الذي ألغي إنتاجه منذ 19 سنة. وستبدأ مبيعات سيارات الكروس ذات محركات جديدة في أوروبا فقط بينما ستواصل مبيعات السيارات بمحركات بست أسطوانات مركبة على شكل حرف V في أمريكا. 

تنوي شركة بورش في ما بعد إنتاج محركات تقليدية تركب أسطواناتها بشكل متناظر أفقيا وليس على خط واحد. وسيكون حجم هذا المحرك 2 لتر وقدرته 240 حصانا مما سيؤمن التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.9 ثانية.

وستساوي السرعة القصوى للسيارة 220 كيلومتر في الساعة مع استهلاك الوقود بمعدل 7.3 – 7.5 لتر لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة في المدينة وخارجها.

ميسي يطالب بـ 23 مليون يورو سنويا مقابل تجديد الولاء لبرشلونة




ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طالب إدارة برشلونة براتب سنوي قدره 20 مليون يورو مقابل موافقته على تمديد عقده الحالي مع البلوغرانا، إضافة إلى ثلاثة ملايين يورو كحوافز عن أدائه بحسب مشاركته في المباريات و مساهمته في انتصارات الفريق وعدد الأهداف التي سيسجلها.


وأكدت صحيفة "ماركا" عبر موقعها على شبكة الإنترنت، أن ليونيل ميسي استجاب لإدارة برشلونة، التي تسعى لتجديد عقده، مقابل المبلغ المذكور "وهو الشرط النهائي بالنسبة لميسي ولن يتراجع عنه"، على أن يمتد العقد حتى عام 2019 أو 2020، بدلا من عام 2018.

وينتظر البرغوث الأرجنتيني القرار النهائي الذي سيتخذه رئيس مجلس إدارة البرسا جوزيب ماريا بارتوميو، ويأمل في أن يتم إنهاء قضية تجديد عقده على البلوغرانا قبل سفره إلى بلاده استعدادا للمشاركة مع منتخب التانغو في نهائيات مونديال البرازيل 2014. وأكد أن مقترح الـ 20 مليون يورو "هو الشرط النهائي" بالنسبة لميسي ولن يتراجع عنه.

وبحسب الصحيفة المدريدية فإن وكيل أعمال ميسي "والده خورخي" سيصل إلى برشلونة يوم السبت لمباشرة المفاوضات مع مسؤولي برشلونة، وإنهاء كافة العراقيل التي حالت حتى الآن دون تمديد عقده، خاصة ما يتعلق بحصة كل طرف "النادي و اللاعب" من الحقوق الدعائية لصورة ميسي، وهي النقطة التي يختلف الطرفان حولها في ظل الأموال الطائلة التي تدرها على اللاعب بينما يريد النادي ضخها في خزينته.  

ولا يعارض مسؤولو النادي منح أفضل لاعب في العالم أربعة مواسم متتالية، الراتب الذي يرغب فيه، لكنهم يشترطون أن ينال النادي حقه من صورته التي صنعها له النادي بفضل تاريخه وإنجازاته وبطولاته التي تحمل اسم البارسا و ليس أسم ميسي.  وتتزامن هذه التقارير مع الأنباء التي ترددت مؤخراً عن احتمال رحيل ميسي عن "الكامب نو"، إلى ريال مدريد أو مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان، قبل أن يؤكد جوزيب بارتوميو عدم الإفراط بميسي بأي شكل من الأشكال.  

ويتقاضى ميسي حاليا راتبا سنويا قدره 13 مليون يورو، ولكن رفع ريال مدريد راتب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الكرة الذهبية في عام 2013، إلى 21 مليون  يورو، جعل البرغوث يطالب بتحسين عقده خاصة ليصبح هو الأعلى راتبا في العالم بدلا من رونالدو "صاروخ ماديرا".

الأحد، 27 أبريل 2014

مايكروسوفت تستحوذ رسميا على قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا


لقد تم أخيرا الإنتهاء من الصفقة، وقد أعلنت شركة نوكيا للتو أنها قامت ببيع قطاع الأجهزة والخدمات التابع لها لشركة مايكروسوفت. وعلى ما يبدو، فليس مصنع نوكيا في مدينة Chennai الهندية هو فقط من تم إستبعاده من الصفقة، وإنما مصنع ماسان في كوريا الجنوبية أيضا.
في مصنع شركة نوكيا الواقع في كوريا الجنوبية يعمل هناك ما يقرب من 200 شخص، ولكن سيتم إغلاقه من قبل شركة نوكيا في المستقبل القريب.وبالنسبة لمصير مصنع Chennai فهو غير واضح، ولكن ستقوم شركة نوكيا بتقديم المساعدة المالية لموظفيها حتى يتمكنوا من إستكشاف فرص عمل جديدة في أماكن أخرى.
على ما يبدو خضعت هذه الصفقة لتغييرات أخرى أيضا، بحيث من المتوقع أن تكلف هذه الصفقة شركة مايكروسوفت أكثر بقليل من 5.44 مليون يورو الذي تم الإعلان عنه في البداية، وذلك بسبب التعديل الإيجابي في صافي رأس المال والأرباح الصافية. والتنفيذيين الذين كانوا يديرون قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا سيتخلون عن مناصبهم الآن بعدما تم الإنتهاء من الصفقة بشكل رسمي وسينتقلون للعمل في شركة مايكروسوفت بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق لشركة نوكيا Stephen Elop و Jo Harlow و Juha Putkiranta إضافة إلى Timo Toikkanen و Chis Weber.
على أي حال، يمكنك قراءة رسالة السيد Stephen Elop بخصوص هذه الصفقة من هنا. وفي يوم الإثنين المقبل سيتم الإجابة على الأسئلة بخصوص هذه الصفقة على المدونة الرسمية لشركة نوكيا. وقبل الختام، دعونا نستمع إلى نغمة Nokia Tune التاريخية مرة واحدة فقط لنختتم هذا الفصل الكبير في تاريخ الهواتف المحمولة.

السبت، 26 أبريل 2014

أكثر البلدان كآبة في العالم





الكآبة – لا تعني فقط مزاج سيء، بل هي حالة نفسية، يجب العناية بها. طبعا في كل بلد، أناس سعداء وآخرون يشعرون بالبؤس. ولكن يمكن القول إن هناك بعض الدول أكثر كآبة وأخرى أقل كآبة منها. ويلعب الاقتصاد دورا مهما في ذلك. يؤكد المركز الوطني الأمريكي للرقابة والوقاية من الأمراض ودائرة احصاء النفوس، أن 5.4 في المائة من سكان العالم يعانون من الكآبة.

أدناه قائمة بالدول الأكثر كآبة في العالم:

10 – إيطاليا – 3.8 في المائة

الإيطاليون لا يفضلون الحديث عن الكآبة. ولا يحبذ 75 في المائة من المشاركين في استطلاع الرأي، الحديث عن الكآبة، على الرغم من أن 4 في المائة منهم اعترفوا بأنهم يعانون منها.

9 – المكسيك – 4.8 في المائة

النساء في المكسيك أكثر من يعاني من الكآبة. كما أن مستوى التعليم يلعب دورا مهما في المسألة، فكلما كان التعليم أعلى، كان المزاج أسوأ. المكسيك، كما هو معروف دولة لها تقاليد عريقة، لذلك فإن المتزوجين والأغنياء هم أقل من يبحث عن الذات، وعدم الحصول على التعليم المناسب يجعل الأمور أفضل.

8 – إسبانيا – 4.9 في المائة

شعر الإسبان في السنة الماضية، أن بلادهم في حالة ركود تقني. وقد تجاوز مستوى البطالة 20 في المائة، واعتبر قطاع المصارف الأضعف في أوروبا من ناحية الثقة. يعاني الشباب  من الركود الاقتصادي، أكثر من الآخرين، لذلك فهم يشكون من كآبة دائمة.

7 - بلجيكا – 6.2 في المائة

في بلجيكا خليط خطر من المزاج السيء وشرعية القتل الرحيم. بلجيكا، إحدى أوائل الدول التي سمحت حتى بالقتل الرحيم للأطفال الذين يعانون من أمراض غير قابلة للشفاء، وحالتهم صعبة جدا. يقول خبراء علم النفس، إن القتل الرحيم بحد ذاته يخلق جوا يجعل الناس يفكرون في كيفية الخروج من الحالة النفسية التي يعانون منها، ومع ذلك فإن الكآبة لوحدها غير كافية لاختيار القتل الرحيم.

6 – لبنان – 6.6 في المائة

لبنان- دولة صغيرة في منطقة الشرق الأوسط ، تتأثر بالأوضاع التي تعيشها المنطقة. حتى أن الأزمة السورية زعزعت الاستقرار فيه.

5 – كولومبيا – 6.8 في المائة

المشاكل الاقتصادية والسياسية في كولومبيا كثيرة ومعقدة، وليس بمقدور كافة سكانها  الحصول على مساعدة طبية في مجال علم النفس. أحدى المشاكل السياسية التي تعاني منها كولومبيا، بناء علاقات صداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ومع فنزويلا المعادية لها.

4 – هولندا – 6.9 في المائة

تعتبر هولندا من أفضل الدول لتربية الأطفال. ولكن من ناحية حالة الكآبة فهي في مقدمة العديد من دول أوروبا. يعود السبب الى الدور السلبي الذي لعبته الحضارة الهولندية قديما، دون النظر الى نمط الحياة الحالي فيها.

3 – فرنسا – 8.5 في المائة

يميل الفرنسيون الى شرب النبيذ والتأمل. وحسب معطيات عام 2008 استهلك الفرنسيون مستحضرات طبية مضادة للاكتئاب أكثر من أي دولة أخرى في العالم.

2 – أوكرانيا – 9.1 في المائة

الأزمة الأوكرانية الحالية تخلق أفكارا كئيبة. الاقتصاد في ركود، الوضع السياسي بين روسيا والغرب. يقول علماء النفس إن تفكك الاتحاد السوفيتي والتحول الى اقتصاد السوق وكارثة تشرنوبيل النووية عام 1986 هي السبب الأساسي للمزاج السيء للناس في أوكرانيا.

1 – الولايات المتحدة الأمريكية – 9.6 في المائة

تتعافى الولايات المتحدة الأمريكية تدريجيا من الأزمة التي عاشتها عام 2008. ولكن على خلفية نمو مؤشرات الاقتصاد الكلي، لا تزال هناك اتجاهات سلبية، مثل البطالة. ويرفض العديد من المواطنين البحث عن عمل، لأن ما تعرضه سوق العمل ليس كافيا. كما أنهم يتحدثون بصراحة عن حالتهم النفسية دون خوف. 

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...