الاثنين، 29 ديسمبر 2014

سامسونج تعلن رسميا عن الهاتف Galaxy Note 4 LTE-A المدعوم بالمعالج Snapdragon 810



قامت شركة سامسونج اليوم بالإعلان رسميا عن نسخة جديدة من الهاتف Galaxy Note 4 تحمل إسم Galaxy Note 4 LTE-A، وهذه النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 تجعل من هذا الأخير هو الهاتف الذكي الأول في العالم الذي يدعم تقنية LTE-A Tri-Band CA. وهذا يجعل هذه النسخة عبارة عن أول جهاز متاح تجاريا يدعم تقنية Tri-band Carrier Aggression، وهي التقنية التي تمكن المستخدمين من سرعة تحميل تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية، وهي سرعة تحميل أسرع بنحو أربع مرات من سرعة 4G LTE العادية.
وبمناسبة إصدار هذه النسخة الجديدة من Galaxy Note 4، أعلن الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج السيد JK Shin بأن الهاتف Galaxy Note 4 LTE-A Tri-Band CA هو عبارة عن تقدم ملموس في التقنيات المحمولة والإتصالات السلكية واللاسلكية. وبالإضافة إلى ذلك أكد السيد JK Shin أيضا بأن النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 توضح إلتزام شركة سامسونج طويل الأجل لتوفير الإبتكارات في صناعة الإتصالات. ومن ناحية أخرى أشار السيد JK Shin إلى أن شركة سامسونج مستمرة في وضع تحديات جديدة لصناعة ودفع حدود التكنولوجيا المرتبطة بالأجهزة المحمولة إلى مستويات متقدمة، وتقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء.
وبالنسبة للنسخة الجديدة من Galaxy Note 4 فهي تأتي بنفس المواصفات التقنية للنسخة العادية من نفس الهاتف بحيث تأتي هي الأخرى مع شاشة 5.7 إنش بدرجة وضوح 2560×1440 بكسل، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 3.7 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل، بطارية بسعة 3220mAh. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 تأتي بشكل مسبق مع نظام الاندرويد 4.4.4 KitKat، ولكن من المتوقع أن يتم تحديثها إلى نظام الاندرويد 5.0 Lollipop في المستقبل القريب. ولكن بدلا من المعالج الرباعي النواة Snapdragon 805 الموجود في النسخة العادية، فإن النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 تأتي مع المعالج الثماني النواة Snapdragon 810 ذو معمارية 64bit والذي يدعم شبكات LTE Cat. 9 والتي توفر سرعة تحميل تصل إلى 450 ميغابايت في الثانية، ولكن هذه السرعة لن تكون متاحة حتى وقت لاحق من العام المقبل، لذلك فإن السرعة القصوى التي يمكن لهذا الهاتف الوصول إليها في الوقت الراهن هي 300 ميغابايت في الثانية.
للآسف، ليست هناك أية معلومات في الوقت الراهن حول سعر الهاتف Galaxy Note 4 LTE-A، ولكن من غير المتوقع أن يكون هذا الهاتف متاحا للشراء حتى أوائل العام المقبل، ومن المرجح أن يحدث ذلك في شهر يناير المقبل مع إمكانية أن تقتصر عملية البيع على السوق الكوري الجنوبي فقط، تماما كما حدث مع Galaxy S5 LTE-A.

الأحد، 28 ديسمبر 2014

سقوط طائرة ماليزية في المحيط الهادئ على متنها 162 راكبا



سقطت طائرة ماليزية تابعة لشركة Air Asia الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول في مياه المحيط الهادئ بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقال سوبرياندي مينغو، المتحدث باسم الهيئة الوطنية الأندونيسية للطوارئ إن الطائرة سقطت قرب جزيرة بليتونغ الماليزية في مياه المحيط الهادئ بعد أن واجهت مطبات جوية عنيفة ومحاولة ربانها تغيير مسارها.
وكانت المتحدثة باسم وزارة النقل الأندونيسية، هادي مصطفى قال أنه برج المراقبة الجوية بجاكرتا فقد عند الساعة 6.17 صباحا بالتوقيت المحلي(23:17 بتوقيت جرينتش.)الاتصال بطائرة ركاب ماليزية من طراز إيرباص200- A320، تابعة لشركة"Air Asia" كانت متجهة من مدينة سورابايا الأندونيسية إلى سنغافورة، وعلى متنها 155 راكبا و7 من طاقمها.



وقال مسؤول آخر بالوزارة إن "قائد الطائرة طلب مسارا غير معتاد" قبل فقدان الاتصال بها، وهو ما أكده المتحدث باسم المراقبين الجويين في جاكرتا.
وذكرت وسائل الإعلام الإندونيسية أن الطائرة كانت تقل 149 أندونيسيا و3 من كوريا الجنوبية، وراكبا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا، وأن من بين الركاب 16 طفلا ورضيعا واحدا.
من جهتها  أكدت شركة "Air Asia" أن عملية البحث والإنقاذ قد بدأت.
وكان من المقرر أن تصل الطائرة ذات الرحلة رقم (QZ8501)إلى سنغافورة الساعة 8.30 بتوقيت سنغافورة(0030 بتوقيت غرينتش.)، إلا أن مطار سنغافورة قال على موقعه على الانترنت إن الرحلة"تأخرت".





 وهذا هو الحادث الجوي الثالث الذي تتعرض له طائرة ركاب ماليزية عام 2014، إذ سبق وأن اختفت في الثامن من مارس/آذار الماضي فوق المحيط الهادئ في ظروف غامضة طائرة تقل الرحلة MH370 من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا.


 كما تحطمت طائرة ماليزية أخرى (بوينغ 777) في 17 يوليو/ تموز الماضي في أجواء دونيتسك شرقي أوكرانيا التي تشهد نزاعا عسكريا، ما أسفر عن مقتل جميع ركاب البالغ عددهم 298.



وتشير معطيات التحقيق في تحطم الماليزية، المستمر حتى الآن، إلى أنها أسقطت نتيجة ارتطامها بجسم خارجي. وقال محققون روس إن تحطم الطائرة نجم عن صاروخ أوكراني. 


مواصفات الطائرة إيرباص200- A320


تأسست شركة الطيران " AirAsia " سنة 1993 مع شبكة طرق امتدت عبر أكثر من 20 دولة. وسعت " AirAsia " إلى تمهيد الطريق لملاحة منخفضة الأسعار بواسطة حلول مبتكرة وعملية، إلى جانب الشركات الحليفة لها "AirAsia X" و"AirAsia" تايلاند و"AirAsia" إندونيسيا و"AirAsia Inc" .

الجمعة، 26 ديسمبر 2014

BLU Studios تكشف عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة تدعم شبكات 4G LTE



بعد مرور أسبوع واحد فقط من إعلانها الرسمي عن الهاتف BLU Studio 7.0، والذي وصفته الشركة بأنه أول هاتف ذكي في العالم مع شاشة 7 إنش، قامت شركة BLU Studio اليوم بكشف النقاب رسميا عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة تدعم كلها شبكات الجيل الرابع 4G LTE، ويتعلق الأمر هنا بكل من BLU Studio 6.0 LTE و BLU Studio 5.0 HD LTE إضافة إلى BLU Studio Mini LTE. وجميع هذه الهواتف الذكية الثلاثة متاحة للطلب على متجر أمازون بسعر 279 دولار و 199 دولار و 119 دولار أمريكي على التوالي.


 وبالنظر إلى السعر، فإن الهاتف BLU Studio 6.0 LTE يعد الأكثر قوة بالمقارنة مع الهاتفين الأخرين بحيث يأتي مع مواصفات جيدة نسبيا تشمل شاشة 6 إنش بدرجة وضوح 720p، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.6GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يمتلك بطارية بسعة 3200mAh ويعمل بنظام الأندرويد 4.4 KitKat.


أما بخصوص الهاتف BLU Studio 5.0 HD LTE فهو يأتي مع مواصفات تشمل شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يمتلك بطارية بسعة 2200mAh ويعمل بنظام الأندرويد 4.4 KitKat.

 
وأخيرا، فإن مواصفات الهاتف BLU Studio Mini LTE تشمل شاشة 4.5 إنش بدرجة وضوح 854×480 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 4GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغابكسل وخلفية بدقة 5 ميغابكسل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يمتلك بطارية بسعة 1850mAh ويعمل بنظام الأندرويد 4.4 KitKat.


الخميس، 25 ديسمبر 2014

LG FX0 هو هاتف ذكي شفاف من شركة LG مدعوم بنظام FireFox OS


نظام FireFox OS من شركة Mozilla ظهر اليوم لأول مرة في اليابان من خلال الإعلان عن الهاتف LG FX0. تم تصميم هذا الهاتف الهاتف الذكي الغريب الإسم والمصنع من طرف شركة LG من قبل Tokujin Yoshioka، وهو شفاف كليا. وكما ترون في الصورة أعلاه، فإن الهاتف LG FX0 يتيح لك إلقاء نظرة خاطفة على المكونات الداخلية للهاتف من دون الحاجة إلى خلع غطاء الهاتف أو أي شيء آخر من هذا القبيل. وبالإضافة إلى ذلك، فقد حصل على زر ذهبي رئيسي مزين بشعار Firefox.
الهاتف LG FX0 يختلف بالتأكيد على جميع الهواتف الذكية الأخرى المدعومة بنظام FireFox OS، والتي ركزت حتى الآن على أن تكون رخيصة قدر الإمكان. ونتيجة لذلك، ونتيجة للتصميم، فقد أصبح الهاتف LG FX0 أيضا أغلى هاتف FireFox OS رأيناه حتى الآن، ويبلغ سعره 50 آلف ين ياباني وهو ما يعادل 414 دولار أمريكي.
بصرف النظر عن كونه شفاف وكذلك، فإن الهاتف LG FX0 يستمد تصميمه في الغالب من الهاتف LG G3، ولكنه أصغر حجما. وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فإن الهاتف LG FX0 يأتي بمواصفات تقنية تشمل شاشة 4.7 إنش بدرجة وضوح غير معروفة حتى الآن، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1.5GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل مع فلاش LED، بطارية بسعة 2370mAh. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف LG FX0 يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع 4G LTE كما أنه يأتي بوزن 148 جرام ويعمل بنظام FireFox OS 2.0.
سيتم تقديم الهاتف LG FX0 في اليابان حصرا من قبل شركة الإتصالات المحلية KDDI وفقط في اللون الذهبي. وستبدأ عملية البيع المحدودة إبتداء من اليوم والهاتف سوف يكون متاحا على نطاق واسع في اليابان إبتداء من 6 يناير. فقط لا تأمل أن يشق هذا الهاتف طريقه إلى الأسواق الأخرى، لأن غالبية الهواتف الذكية التي تباع في اليابان نادرا ما تشق طريقها إلى الأسواق الأخرى.

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

الإعلان رسميا عن الهاتف Meizu M1 Note، يمتلك شاشة Full HD ويكلف 160 دولار فقط



الشركات الصينية لا تأبى التوقف، فهي لا تزال تواصل إغراق السوق بالمزيد من الهواتف الذكية التي تجمع بين قوة المواصفات والسعر الجذاب. وشركة Meizu هي واحدة من هذه الشركات الصينية بحيث قررت هذه الأخيرة اليوم أن تكشف لنا عن هاتفها الجديد Meizu M1 Note والذي يجمع بين قوة المواصفات والسعر المميز.
ووفقا لشركة Meizu، فقد تم تزويد الهاتف Meizu M1 Note بمواصفات قوية تشمل شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Mediatek MT6752 ذو معمارية 64bit، معالج رسوميات من فئة Mali-T760، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16Gb أو 32Gb قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل، بطارية بسعة 3140mAh قادرة على الصمود لمدة 12 ساعة من تصفح الويب بإستخدام شبكات الجيل الرابع 4G ولمدة 40 ساعة من المكالمات بإستخدام شبكات الجيل الثاني 2G، ولكن وقت الإستخدام في الوقت الحقيقي قد يختلف تبعا للمستخدم.
وعندما يتعلق الأمر بالسعر التوافر، فسوف يكون العملاء المهتمين قادرين على الصور نسخة 16GB بسعر 99 يوان صيني فقط وهو ما يعادل 160 دولار أمريكي، في حين ستكلف نسخة 32GB نحو 1199 يوان صيني وهو ما يعادل 190 دولار أمريكي تقريبا إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية. وفي الوقت الراهن، ليست لدينا أية معلومات حول التوافر الدولي، ولكننا سوف نتيح لكم هذه المعلومات فور توصلنا بها.


Huawei تكشف النقاب رسميا عن الهاتف Ascend GX1



منذ وقت ليس ببعيد، تم رصد الهاتف Ascend GX1 في موقع لجنة الإتصالات والأجهزة الصينية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تسريب بعض الصور لهذا الهاتف على العديد من المواقع التقنية الصينية مما أتاح لنا فرصة الإطلاق على تصميم الهاتف ومواصفاته التقنية قبل الإعلان الرسمي. ولكن لوضع حد لجميع هذه التسريبات، فقد قامت شركة Huawei اليوم بكشف النقاب رسميا عن الهاتف Ascend GX1، والذي يتوفر الآن للبيع في الصين بسعر 1590 يوان صيني وهو ما يعادل 250 دولار أمريكي.
الهاتف Ascend GX1 لديه الكثير لتقديمه بغض النظر عن سعره. في الواقع، هذا الهاتف يأتي بمواصفات تقنية جيدة تشمل شاشة 6 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل تمثل 80.5 في المئة من واجهة الهاتف. وتشمل المواصفات الأخرى، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 410 بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، بطارية بسعة 3500mAh. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف Ascend GX1 يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث 3G وشبكات الجيل الرابع 4G LTE كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الاندرويد 4.4.4 KitKat.
للآسف، ليست هناك حتى الآن أية معلومات رسمية حول ما إذا كان سيتم طرح الهاتف Ascend GX1 في الأسواق الأخرى أم لا، ولكن هناك إحتمال كبير أن يتم إصدار هذا الهاتف في بعض الأسواق الأخرى نظرا إلى أن شركة Huawei نشيطة جدا في الأسواق النامية الأخرى، وليس فقط في الصين.



جو كوكر يرحل تاركا تاريخا فنيا عظيما



فارق المغني البريطاني الشهير جو كوكر الحياة عن عمر 70 عاما، بعد صراع مع سرطان الرئة، واضعا بذلك نهاية لمسيرة فنية حافلة استمرت 40 عاما، قدم خلالها 40 ألبوما منها 23 تسجيل استوديو.
ترك المغني الراحل جو كوكر إرثا فنيا عظيما، متمثلا بأدائه العديد من الأغاني بصوته المتميز، يُذكر منها "Up Where We Belong" و"You Are So Beautiful" التي حققت شهرة واسعة بفضل كوكر، علما أنه لم يكن أول من غناها.
وتعتبر أغنية "With A Little Help From My Friends" واحدة من أشهر الأغاني التي عرفها العالم بصوت الفنان الراحل، وهي التي كانت بمثابة البوابة التي دخل من خلالها كوكر إلى العالمية، وذلك بعد أن تربعت هذه الأغنية على عرش الأغاني الأكثر مبيعا في عام 1968.
أثار رحيل جو كوكر الحزن لدى عدد كبير من معجبيه، وهو ما عبر عنه هؤلاء بمشاركات في الانترنت، أعربوا بها عن المشاعر التي تنتابهم. من بين التعليقات البارزة مشاركة المغني البريطاني، عضو فرقة الـ "بيتلز" السابقة الشهيرة بول مكارتني، الذي وصف جو كوكر بالشخص الرائع الذي قدم الكثير لعالم الفن.
الجدير بالذكر أن جو كوكر، المولود في 20 مايو/أيار 1944 في شيفيلد، عمل فنيا لتركيب معدات الغاز، وكان يزاول الغناء كهواية في النوادي الليلية في بداية ستينات القرن الماضي، إلى أن عرفه العالم واستمع إلى أغان قديمة بحلة جديدة بصوت المغني المغمور القوي.
حاز جو كوكر على العديد من شهادات التقدير، يُذكر منها وسام الامبراطورية البريطانية، كما أن مجلة "رولينغ ستون" الموسيقية الشهيرة أدرجت اسمه ضمن قائمة المغنيين الـ 100 الأعظم في التاريخ.

أغنية When The Night Comes من حفل لجو كوكر..


الاثنين، 22 ديسمبر 2014

10 أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح



يسود اعتقاد لدى البعض أن شرب القهوة يتسبب بأضرار صحية خطيرة، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن فوائدها أكثر من أضرارها، وأن هناك أسباب كثيرة تجعلك تحافظ على فنجان قهوتك الصباحي.

رائحة القهوة تقلل من التوتر

فحص باحثون في جامعة "سيؤل" أدمغة الفئران التي حرمت من النوم، قبل شم رائحة القهوة وبعدها، فوجدوا بروتينات محفزة ومضادات للاكتئاب قد انطلقت في أجسادها، فرائحة القهوة وحدها قادرة على بعث شعور بالنشاط والتقليل من التوتر.

القهوة يمكن أن تقلل من أعراض مرض "باركنسون"

ذكرت مجلة "ساينس داي" العلمية أن شرب القهوة قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض "باركنسون" في السيطرة على تحركاتهم، وقال دكتور "رونالد بوستوما"، مؤلف الدراسة، أن الأبحاث أظهرت كون الأشخاص الذين يستخدمون مادة "الكافيين" هم الأقل عرضة لتطور مرض "باركنسون".

القهوة تحوي مضادات أكسدة

أكدت دراسة أجريت عام 2005 أن أغلب مضادات الأكسدة التي يحصل عليا الجسد تأتي من القهوة، ورغم وجود كميات كبيرة منها في الفواكه والخضروات، ولكن امتصاص مضادات الأكسدة الخاصة بالقهوة يكون بنسبة أعلى من غيرها.

القهوة تفيد الكبد وتقلل أخطار التليف

أظهرت دراسة نشرت عام 2006 وشملت 125 ألف شخص على مدى 22 عاماَ أن أولئك الذين يشربون كوباً واحداً على الأقل من القهوة يوميا كانوا أقل بنسبة 20٪ لتطور تليف الكبد  لديهم، وقال "آرثر. ل. كلاتسكاي" مؤلف الدراسة الرئيسي، أن استهلاك القهوة له فوائد وقائية خاصة ضد تليف الكبد الكحولي.

 

القهوة تجعلك أكثر سعادة

أثبتت دراسة نشرت عن طريق المعهد القومي للصحة أن من يشربون من 3 إلى 4 فناجين من القهوة يوميًا تقل نسبة إصابتهم بالاكتئاب بنسبة 10%، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تحسين الحالة المزاجية وتقليل الاكتئاب.

 

شاربو القهوة أقل في معدلات الانتحار

أوضحت دراسة أجرتها مدرسة "هارفارد" للصحة العامة أن شرب ما بين اثنين وأربعة أكواب من القهوة يمكن أن يقلل من خطر الانتحار لدى الرجال والنساء بنحو 50%، وذلك بسبب عمل القهوة بمثابة مضادات للاكتئاب عن طريق مساعدتها في إنتاج الجسم للناقلات العصبية مثل "السيروتونين"، "الدوبامين" و"النورادرينالين".

 

القهوة تقلل من احتمال الإصابة بسرطان الجلد

يتبع مستشفى "بريغهام" وكلية طب جامعة "هارفارد" عدد 112897 من الرجال والنساء على مدى فترة 20 عاما، وأضحت الدراسة أن النساء اللاتي يشربن ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا، أقل بكثير في تعرضهم للإصابة بسرطان الجلد.

 

القهوة مفيدة للرياضيين

ذكرت تقارير في جريدة "نيويورك تايمز" أن تناول الرياضيين فنجان من القهوة قبل بدء التدريب يساعد على الأداء بشكل أفضل، حيث يقوم الكافيين بزيادة عدد الأحماض الدهنية في مجرى الدم، وهو ما يسمح لعضلات الرياضيين بحرق تلك الدهون للحصول على الطاقة.

 

القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسكري

تخفض القهوة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وذلك وفقا لدراسة نشرتها "الجمعية الكيميائية الأميركية" ووجد الباحثون في الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون أربعة فناجين أو أكثر من القهوة يومياً، تقلل فرصهم في تطور مرض السكري من النوع 2 بنسبة 50%.

 

صحة دماغك في فنجان قهوة

وجد الباحثون في جامعتي "فلوريدا" و"ميامي" أن كبار السن الذين تخطوا عمر 65 عام ويشربون فنجان قهوة يوميًا على الأقل، يتمتعون بذاكرة أفضل وتقل لديهم فرص الإصابة بمرض "الزهايمر" من الذين لا يشربون القهوة نهائيًا.

الأحد، 21 ديسمبر 2014

ريال مدريد يعانق كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه






أحرز ريال مدريد لقب بطل كأس العالم للأندية بكرة القدم 2014 بالمغرب، على حساب سان لورينزو الأرجنتيني بفوزه عليه (2-0) السبت 20 ديسمبر/كانون الأول في النهائي في ملعب مراكش الكبير.

سجل الماتادور الإسباني سيرخيو راموس "رجل الأوقات الصعبة والأهداف الحاسمة" الهدف الأول للملكي في الدقيقة الـ 37 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى بعد كرة من ضربة ركنية من الجهة اليسرى نفذها الألماني توني كروس.



وأضاف الويلزي غاريث بيل هدف الأمان الثاني في الدقيقة الـ 51 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت من تحت حارس سان لورينز الأرجنتيني سيباستيان توريكو، وذلك بعد تمريرة بينية ذكية من إيسكو.



وتوج ريال مدريد، بطلا لكأس العالم لكرة القدم 2014 تحت قيادة مدربه الخبير بالألقاب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأضاف هذا اللقب العالمي إلى ألقابه الثلاثة الأخرى التي أحرزه في العام الحالي (دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا)، ليختم في القمة إحدى السنوات الأكثر نجاحاً في تاريخه، وتجاوز إنجازات عامي 1989 و 2002.



في حين فشل سان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية وكأس الـ "ليبرتادوروس"، في معانقة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، وفي أول مشاركة له في البطولة.



وكان الفريق الملكي الذي حقق 22 انتصارا على التوالي، قد استهل مشواره في المونديال بفوز ساحق على فريق كروز أزول المكسيكي بأربعة أهداف دون رد في الدور نصف النهائي للمونديال.



بينما عانى سان لورينز الأمرين في تخطي عقبة مفاجأة البطولة، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي أحرز المركز الثالث في البطولة على حساب كروز أزول المكسيكي، بفوزه عليه بركلات الجزاء الترجيحية.

السبت، 20 ديسمبر 2014

"اليوغا" تمنع أمراض القلب



بينت نتائج الدراسات والبحوث العلمية، أن رياضة اليوغا، لا تفيد فقط في تهدئة الأعصاب وتحقيق الانسجام الروحي، بل وايضا في منع أمراض القلب.
هذا ما توصل اليه علماء من هولندا من نتائج 37 دراسة شارك فيها 3 آلاف متطوع، حيث تبين ان ممارسة اليوغا نمنع الإصابة بأمراض القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم والكوليسترول لدى الانسان.
على الرغم من ان تمارين اليوغا غير مدرجة في قائمة التمارين الرياضية التي توصف للمرضى، قرر خبراء المركز الطبي التابع لجامعة تورينو الهولندية، التحقق من فائدتها للقلب والأوعية الدموية، وتوصلوا الى نتائج غير متوقعة، حيث تبين انها "اليوغا" تخفض احتمال البدانة وارتفاع مستوى الكوليسترول ومستوى ضغط الدم، على غرار ما يحصل عند ممارسة الهرولة والمشي السريع وغيرهما من التمارين الرياضية التي توصف للمرضى.


تقول البروفيسور مريام هونينك التي أشرفت على البحوث "هذه النتائج تشير الى ان اليوغا مفيدة جدا ويمكن ممارستها لتقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب". وتضيف، ان أفضلية اليوغا، مقارنة بالتمارين الأخرى، انها تهدأ الأعصاب وتحقق الانسجام الروحي، مع العلم أن أغلب أمراض القلب سببها التوتر النفسي.
وتجدر الاشارة الى ان وزارة الصحة البريطانية تقترح ممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة في الأسبوع. وبما ان اليوغا تساعد في تقوية العضلات لذلك يفضل ممارستها ما لا يقل عن مرتين في الاسبوع.

الجمعة، 19 ديسمبر 2014

لينكولن C روبوت متنكر في هيئة سيارة



سيارة Lincoln C الجديدة تخطف الأنظار بتصميمها المبهر واعتمادها على أحدث الوسائل التقنية.

لسنوات طويلة، تمكنت شركات مثل BMW من تقديم القوة والرفاهية التي يبحث عنها السائقين بطرق فريدة ومنوعة تلبي احتياجات أي سائق، في حين أن شركة "فورد" ركزت على قمرة القيادة المبهرة التي تشبه السفن الفضائية، ولكن ما يميز سيارة Lincoln C الجديدة هو الجمع بين تلك المميزات جميعا، سوءا القوة في الأداء أو الأناقة في التصميم أو قمرة القيادة التي لا تشبه أي سيارة أخرى موجودة على سطح الأرض.

تقرير موقع Motor Trend أشار إلى أن السيارة تبدو كمزيج مثالي من العديد من السيارات الرياضية المتوافرة بالأسواق حاليا، فطولها يبلغ 11 قدم وتتميز بتضمنها لثلاث مقاعد منهم مقعدين مسطحين ومصممين بحجم أضخم من المقاعد الأخرى الأعتيادية، كذلك تتشابه المنحنيات في الهيكل الخارجي مع تلك الموجودة في سيارة Renault Espac بدرجة كبيرة.

تمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي ومحرك بسعة 1.6 لتر وتعتبر أفضل بنسبة 25% من أي سيارة أخرى في فئتها في استهلاك الوقود كما تضمن العديد من الأساليب التكنولوجية المبتكرة للمحافظة على أدائها ثابتا، مثل القدرة على تحديد مشاكل المحرك ومحاولة إصلاحها ذاتيا من خلال إغلاق وإعادة تشغيل النظام.

 

 

3 سيناريوهات تفسر اختفاء مساجين الكاتراز





دراسات مع نماذج محاكاة تتخيل كيف تمت أكبر عملية هروب للمساجين في التاريخ.
منذ أكثر من 50 عاما تسلل ثلاثة سجناء في سجن ألكاتراز عبر الانفاق التي نحتوها بالملاعق وهربوا إلى المياه المتجمدة في خليج "سان فرانسيسكو" متدثرين بالمعاطف المقاومة للمطر، لم يتم القبض عليهم، أيضا لم تتم رؤيتهم بعد ذلك أبدا ولا حتى العثور على جثثهم.
لكن اليوم يستمر الجدل حول ما إذا كان "فرانك موريس" وأخويه "جون" و"كلارك" قد تمكنوا من الفرار والوصول إلى بر الأمان أم أنهم غرقوا وجرفهم التيار لأماكن بعيدة جدا؟
أشارت دراسة جديدة إلى أن الرجال الثلاثة ربما استطاعوا النجاة إذا غادروا جزيرة ألكاتراز بين الساعة 11 مساء ومنتصف الليل، وقد صنع الباحثون نماذج محاكاة على الكمبيوتر وفقا للتيارات ليلة هروبهم في 11 يونيو 1962 والصباح التالي، نقلا عن موقع huffingtonpost.

السيناريو الأول

يقول دكتور "رولف هت"، العالم في جامعة "دلفت" للتكنولوجيا بهولندا، أن هذا السيناريو يتحقق إذا هربوا عند منتصف الليل بالضبط، سيكونون حينها قد علقوا عند جسر "غولدن جيت"، فنفس اللحظة التي سيصلون فيها للبوابة هي نفس اللحظة التي يبدأ فيها المد والجزر وهذا من شأنه أن يسمح لهم بالوصول إلى خليج "هورسشو" والهبوط في "مارينز" في شمال الجسر.
والنموذج يتوقع أن أي حطام سيطفو مرة أخرى في الخليج في اتجاه جزيرة "ألكاتراز"، حيث وجدت الـمباحث الفيدرالية مجداف وبعض المتعلقات الشخصية، لكن لا جثث، والكمبيوتر لا يتثبت أن هذا حدث لكنه يؤكد أنه ممكن الحدوث.

السيناريو الثاني

هروب المساجين مبكرا عن منتصف الليل ووصولهم للمحيط، وفي الساعة الواحدة صباحا سيجبرهم الجزر على العودة مرة أخرى لخليج "سان فرانسيسكو" متجهين نحو أوكلاند وبيركلي وبالتالي سيكونون قد قضوا وقتا طويلا جدا في الماء مما سيخفض من حرارة جسدهم بشدة وسيؤدي بهم للموت عند بزوغ الفجر.

السيناريو الثالث

وهو السيناريو الأسوأ حيث يفترض نجاة الهاربين رغم عدم وجود أي دليل مادي على كونهم على قيد الحياة، وفي حين أن دائرة الحدائق الوطنية هي التي تدير "ألكاتراز" الآن حيث تحول لمزار سياحي وامتلأ بمحلات الهدايا التي تبيع ملاعق مشابهة لتلك التي هربوا بها، إلا أن النظام القضائي الأمريكي لايزال يطرح صور المطلوبين هناك وكأنهم على قيد الحياة وبالطبع سيكون العمر تقدم بهم من الثمانينات وحتى الآن، لذا فقد أصدرت وكالة الأمن القومي صورا لهم بعد افتراض تقدم العمر بهم.
ومن المفترض أن يتقدم الباحثون الهولنديون بنتائجهم في الاتحاد السنوي للاتحاد الجيوفيزيائي المركزي في سان فرانسيسكو

بوغاتي شيرون 2018 جسم رشيق بمحرك جبار



كشفت شركة "بوغاتي" عن التفاصيل الخاصة بسيارتها "شيرون" التي تتميز بجسم خفيف وصغير ومحرك جبار جديد تماما، ومن المقرر أن يتم الكشف عنها في 2016 على أن يتم تسليمها للزبائن في 2017.

وستملك "شيرون" شكل خارجي مشابه لـ"فيرون" متمثل في المنحنيات وشبكة "بوغاتي" المألوفة ومحرك في المنتصف وجوانب ذات تصميم رشيق، ويوجد في المقدمة حاجز زجاجي أمامي يتصل بالزجاج الجانبي للسيارة وينتهي بفتح هواء خلف الأعمدة الخلفية الداعمة للسقف، كما تم تطوير إيروديناميكية السيارة بما ساعدها في الحصول على زيادة 18 ميل/ساعة في السرعة القصوى، كما توجد فتحات هواء فوق المقصورة تعمل على إدخال الهواء للمحرك الجبار.

وذكرت التقارير أن "بوغاتي" تعمل حاليا على حل مشكلات في مقصورة السيارة تتعلق بموضع السائق، كما أن لوحة العدادات حصلت على تصميم جديد يتم فيه وضع عدادات تناظرية بدلا من الرقمية وتحسين شكل المقصورة من خلال تغيير موضع ناقل السرعة ومنح السائق رؤية أفضل من خلال الزجاج الأمامي الكبير.

وأضافت التقارير أن السيارة ستحصل على محرك جديد W16 بسعة جبارة 8 لتر مزود بتكنولوجيا هجينة للحصول على قوة 1479 حصان، ما يسمح للسيارة بالانطلاق بسرعة 286 ميل/ساعة، مع وجود ناقل حركة ثنائي التعشيق بـ7 سرعات ونظام قيادة رباعي الدفع يجعل معدل تسارع السيارة من الصفر إلى 62 ميل/ساعة 2.5 ثانية.

ورغم عدم وجود تأكيدات حول سعر السيارة حتى الآن، فمن المتوقع أن يبلغ سعر "شيرون" الـ2.5 مليون دولار (9.4 مليون ريال سعودي) عند طرحها في الأسواق في 2016.

 

 

الإعلان رسميا عن BLU Studio 7.0، أول هاتف ذكي في العالم مع شاشة بحجم 7 إنش



في خطوة مفاجئة منها، قامت الشركة الأمريكية BLU Products مؤخرا بكشف النقاب رسميا عن أول هاتف ذكي في العالم يحمل شاشة بحجم 7 إنش ويتعلق الأمر بالهاتف اللوحي الجديد BLU Studio 7.0.
ووفقا لشركة BLU Products، فإن الهاتف BLU Studio 7.0 يأتي مع شاشة 7 إنش بدرجة وضوح 600×1024 بكسل، في حين تشمل المواصفات الأخرى لهذا الهاتف معالج ثماني النواة من فئة MediaTek بتردد 1.3GHz، معالج رسوميات من فئة Mali 400، ذاكرة عشوائية بحجم 1Gb، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 5 ميغابكسل، بطارية بسعة 3000mAh. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف BLU Studio 7.0 يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسكلية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث والشبكات الخلوية الرباعية GSM/GPRS/EDGE إضافة إلى +HSPA كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الاندرويد 4.4.2 KitKat.
عموما، الهاتف اللوحي BLU Studio 7.0 متاح الآن للطلب المسبق على متجر أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر يبدأ من 149 دولار أمريكي مع العلم بأن هذا الهاتف متاح في أربعة ألوان مختلفة تشمل الأبيض والرمادي والأزرق والذهبي.

الخميس، 18 ديسمبر 2014

تحطم طائرة عسكرية إماراتية ومصرع طاقمها



أدى تحطم طائرة عسكرية إماراتية أثناء تمرين بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية إلى مقتل طاقمها المشترك المؤلف من 4 أفراد.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية البدء بالتحقيق في أسباب الحادث الذي وقع في مصر الأربعاء 17 ديسمبر/ كانون الأول.
من جانبه أعلن متحدث عسكري مصري الأربعاء أن طائرة عسكرية سقطت نتيجة عطل فني أثناء تدريب مشترك بين قوات مصرية وإماراتية مما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من 4 أفراد.
وأضاف المتحدث في بيان أن الطاقم كان يضم ضابطين من مصر وضابطين من الإمارات.

تصنيف "فيفا" لـ 2014: ألمانيا تتصدرعالمياً.. والجزائر عربياً وإفريقياً





تصدر المنتخب الألماني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل التصنيف الختامي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات لعام 2014، الصادر يوم الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول.

واحتل المانشافت الألماني المركز الأول في تصنيف الفيفا برصيد 1725 نقطة، متقدما بفارق 187 نقطة على التانغو الأرجنتيني وصيفه ايضا في مونديال البرازيل.

بينما احتل المنتخب الجزائري، الذي فجر مفاجأة كبيرة بتأهله إلى دور الـ 16 في مونديال 2014، المركز الأول أفريقيا وعربيا، والـ 18 عالميا برصيد 948 نقطة.

في حين احتل المنتخب الروسي الذي خرج بخيبة أمل كبيرة من الدور الأول لبطولة كأس العالم في البرازيل، المركز الـ 31 في التصنيف العالمي برصيد 789 نقطة.

وأوضح الفيفا أن وضع تصنيف شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري اعتمد على نتائج 834 مباراة من بينها 468 مباراة ودية، و302 مباراة ضمن تصفيات و64 مباراة بنهائيات كأس العالم.

ودخل 30 منتخبا أوروبيا في نادي الـ 50 الأوائل بالتصنيف بزيادة أربعة منتخبات عن التصنيف الختامي لعام 2013 الماضي، مقابل 11 منتخبا أفريقيا، وستة منتخبات من أمريكا الجنوبية، وثلاثة من منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي).

بينما لم يدخل أي منتخب آسيوي في نادي الـ 50 الأوائل، مقابل ممثلين اثنين في العام الماضي.

- وفيما يلي ترتيب المنتخبات العشرين الاوائل عالميا في التصنيف الختامي للفيفا:

1- ألمانيا - 1725 نقطة

2- الأرجنتين - 1538

3- كولومبيا - 1450

4- بلجيكا – 1417

5- هولندا – 1374

6- البرازيل 1316

7- البرتغال - 1160

7- فرنسا - 1160

9- إسبانيا - 1142

10- الأوروغواي – 1135

11- إيطاليا – 1103

12- سويسرا - 1091

13- إنكلترا – 1032

14- تشيلي – 1022

15- رومانيا – 1014

16- كوستاريكا – 997

17- التشيك – 987

18- الجزائر – 948

19- كرواتيا – 946

20- المكسيك – 913

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

Huawei تكشف النقاب رسميا عن هاتفها اللوحي الجديد المزدوج الكاميرا Honor 6 Plus



بالأمس رأينا صورة مسربة للهاتف اللوحي الجديد من شركة Huawei والذي يحمل إسم Honor 6 Plus. والآن قامت شركة Huawei بالإعلان رسميا عن الهاتف Honor 6 Plus في حدث خاص أقيم بالصين، ونحن هنا مع جميع التفاصيل حول هذا الهاتف الجديد.
ووفقا لشركة Huawei، فإن الهاتف Honor 6 Plus يعد واحد من أفضل هواتف الكاميرا نظرا إلى كونه يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بتكنولوجيا التناظر الجديدة والتي تسميها شركة Huawei إختصارا بإسم Symetrical مع العلم بأن الكاميرات الخلفية للهاتف Honor 6 Plus تأتي بدقة 8 ميغابكسل ولكنها قادرة على إلتقاط صور بدقة 13 ميغابكسل. وبالنسبة للمواصفات التقنية الأخرى، فهي تشمل شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1920×1080 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Kirin 925 بتردد 1.8GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف Honor 6 Plus يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع.
الهاتف Honor 6 Plus يأتي في نسختين، الاولى تحمل منفذ واحد للشريحة SIM وتدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، في حين تأتي النسخة الثانية مع منفذين للشريحة SIM ولكنها لا تدعم سوى شبكات الجيل الثالث 3G. وبصرف النظر عن ذلك، فإن الهاتف Honor 6 Plus يأتي مع بطارية بسعة 3600mAh كما أنه يكلف 1999 يوان صيني وهو ما يعادل 320 دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية.



خرائط غوغل تكشف عن مخلوق بحري عملاق في نيوزيلندا



أظهرت صورة من غوغل إيرث آثارا لمخلوق بحري عملاق، حجمه ينفي أن يكون سمكة قرش، وسرعة حركته تنفي أن يكون حوتا، ورُصد في المياه الفيروزية لواحد من الخلجان الأكثر صفاء في نيوزيلندا. 

ويمكن رؤية صورة لآثار المخلوق العملاق في غوغل إيرث في خليج Oke، من منطقة خليج الجزر، التي التقطتها الأقمار الصناعية.
وقال المهندس "بيتا وايتهيرا"، الذي رصد الصورة على غوغل إيرث أثناء البحث عن بيته، قال لجريدة "ديلي ميل أستراليا" إن الآثار يمكن أن تكون لمخلوق يبلغ طوله حوالي 12 مترا.
وقال وايتهيرا، من هاملتون في نيوزيلندا: "لا يبدو أن يكون حوتا، وهو كبير وعريض جدا ليكون سمكة قرش، ولا تدل الآثار على كونها ناتجة عن قارب أو سفينة كبيرة الحجم، يجب أن يكون هذا المخلوق كبير الحجم جدا وعملاقا، ليخلف آثارا بهذا الحجم".
خليج Oke يحتوي على شاطئ يتميز بالرمال البيضاء تماما وعمق المياه فيه يصل لنحو 40 مترا، مع انخفاضات مفاجئة في عمق الخليج.


 يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تلتقط فيها الأقمار الصناعية أو الكاميرا صورا لمخلوقات بحرية غامضة، فقط التقطت الكاميرات صورا لمخلوق بحري غريب يسبح بالقرب من محطة لاستخراج النفط من خليج المكسيك، كما ظهرت مؤخرا صورة مدهشة لأكبر سرطان بحري تمت مشاهدته على الإطلاق، في مياه مدينة ايتستابل الساحلية جنوب لندن.

اكتشاف مقبرة في مصر تحتوي على مليون مومياء



عُثر على بقايا لطفلة مدفونة منذ أكثر من 1500 سنة، عندما كانت الإمبراطورية الرومانية تسيطر على مصر، في مقبرة قديمة تحتوي على أكثر من مليون مومياء.
جاء ذلك وفقا لما أعلنه فريق من علماء الآثار من جامعة "بريغهام يونغ" في بروفو بولاية يوتا الأمريكية.
ويطلق على المقبرة اسم "فج الجاموس"، والتي تعني طريق الجاموس، نسبة إلى المنطقة الموجودة بها بمحافظة الفيوم.
وكان علماء الآثار من جامعة "بريغهام يونغ" يقومون بالتنقيب داخل هذه المقبرة، بالإضافة إلى أحد الأهرامات القريبة من المكان، لنحو أكثر من 30 عاما.
وتعود العديد من المومياوات إلى الوقت الذي كانت فيه الإمبراطورية الرومانية أو البيزنطية تسيطر على مصر.
وقال مدير المشروع "كيري مولشتاين"، وهو أستاذ مشارك في قسم المخطوطات القديمة في جامعة بريغهام يونغ: "نحن واثقون إلى حد ما أن لدينا في هذه المقبرة أكثر من مليون مومياء مدفونة، فالمقبرة كبيرة وضخمة"، وجاء ذلك في ورقة بحثية تقدم بها إلى جمعية دراسة الآثار المصرية في تورنتو بكندا.
وقال الباحثون إن المقبرة لم تكن تخص ملوكا ولا مقربين منهم، وأن المومياوات كانت مدفونة بدون متعلقات الدفن وبدون توابيت أو نعوش على عادة المصريين القدماء.
وعلى الرغم من الحالة السيئة للموتى، فقد وجد الباحثون عددا من آثار بعض المقتنيات الجميلة، بما في ذلك الكتان والزجاج وحتى الجوارب الملونة المصممة للأطفال.
وقال البروفيسور كيري مولشتاين: "كانت أعضاؤهم الداخلية نادرا ما يتم نزعها من أجل إجراء عمليات التحنيط المتعارف عليها، بدلا من ذلك، كانت البيئة الطبيعية القاحلة هي التي تقوم بتحنيط أجسادهم، لذلك فأنا لا أعتقد أن مصطلح التحنيط يصلح هنا لوصف ما حدث لهم".
هذا ولم يتمكن فريق الباحثين من معرفة مصدر هذه المومياوات على وجه التحديد، ولا من أين أتت، حيث يبلغ عددها مليون تقريبا، وهو عدد ضخم يمثل لغزا للباحثين، لم يستطيعوا حله بعد.
وخلال الـ 30 عاما الماضية اكتشف فريق الباحثين أكثر من 1000 مومياء،  والغريب أن أحدى المومياوات التي عُثر عليها تخطى طولها حاجز المترين.
كما عثر على مومياوات كانت ذهبية الشعر مدفونة جميعها في منطقة واحدة، بينما ظهرت بعض المومياوات الأخرى حمراء الشعر مدفونة في منطقة أخرى منفصلة عن الأولى.

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

الفرنسي هنري يعلن اعتزاله كرة القدم





أعلن تييري هنري، الهداف التاريخي لأرسنال والفائز السابق بكأس العالم، اعتزاله كرة القدم اليوم الثلاثاء 16ديسمبر/كانون الأول بعد مشوار حافل استمر نحو 20 عاما.

وشارك هنري البالغ عمره 37 عاما في 123 مباراة مع منتخب فرنسا، وسجل 51 هدفا وساعد بلاده على الفوز بكأس العالم 1998 وببطولة أوروبا 2000، كما فاز بألقاب مهمة مع فريقي أرسنال وبرشلونة.



وقال هنري في بيان "خضت رحلة مذهلة وأود التقدم بالشكر لكل المشجعين والزملاء والأشخاص الذين قابلتهم في موناكو ويوفنتوس وأرسنال وبرشلونة ونيويورك رد بولز، وبالطبع في المنتخب الوطني الفرنسي لأنهم جميعا ساعدوني على قضاء أوقات رائعة في اللعبة."

وأضاف "حان الوقت لمشوار مختلف في حياتي."

وترك هنري فريق رد بولز في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد عقد استمر نحو 4 سنوات وقال إنه في حاجة إلى وقت لتحديد وجهته المقبلة.



وأعلن هنري أنه سيعمل كمحلل تلفزيوني في قناة سكاي سبورتس في بريطانيا بداية من العام المقبل.

وصنع هنري شهرته في إنكلترا وأصبح من أبرز مهاجمي أوروبا، بعدما غير أرسين فينغر، مدرب أرسنال مركزه من لاعب جناح إلى مهاجم بعد انضمامه للفريق قادما من يوفنتوس.

وسجل هنري 228 هدفا مع أرسنال في فترتين، وفاز بلقب الدوري الإنكليزي مرتين، قبل أن ينتقل إلى برشلونة ويتوج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في 2009.


أميرة إسبانية تدفع غرامة ضخمة في قضية فساد


دفعت الأميرة كريستينا شقيقة الملك الإسباني غرامة مالية قدرها 587413 يورو تعويضا عن تلك الأرباح التي من المتوقع أن زوجها إينياكي أوردانجارين حصل عليها من خلال ارتكابه جرائم مالية.
تشير الصحافة المحلية إلى أن الأميرة كريستينا (49 عاما)، على الرغم من عدم توجيه تهمة إليها شخصيا، تعتبر شخصية تتحمل مسؤولية مدنية عما فعله زوجها.
وأعرب محامون للأميرة عن أملهم بأن دفعها للغرامة المذكورة سيعفيها من ضرورة المشاركة في جلسات المحاكمة بصفة شاهدة.
بدأ التحقيق بشأن الزوجين منذ ثلاثة أعوام بعدما لفت عمل إينياكي في منظمته الخيرية اهتمام المحققين، حيث استغل صهر الملك الإسباني علاقاته مع شخصيات ذات نفوذ للحصول على عقود حكومية مربحة، حيث جرت عمدا زيادة كلفة المشاريع التي عهد لزوج الأميرة القيام بها ، بالاضافة الى لجوئه الى التهرب من دفع الضرائب.

الاثنين، 15 ديسمبر 2014

LG تعلن عن حاسب ويندوز 8 متحول تحت إسم Tab Book Duo



أعلنت شركة LG عن حاسبها الجديد و الذي يندرج تحت فئة 2 في 1 تحت إسم Tab Book Duo. الجهاز ليس منافس مباشر للسرفيس. الجهاز الجديد يمتلك شاشة بحجم 10 إنش بالإضافة لمسند خاص في الخلف، بخصوص عمر البطارية فالجهاز يمتلك بطاريتين، لكن LG لم تكشف بعد عن سعة البطاريتين إلا أنها أكدت على أنه سيصمد لـ 11 ساعة كاملة. LG قالت بأنها زودت الجهاز بمعالج إنتل رباعي النواة، و مع أنها لم تذكر إسمه إلا أنه و من المتوقع أن يكون معالج Core M و الذي لا يحتاج لمروحة ليعمل.
وزن الجهاز لا يتعدى الـ 530 جرام، و مع شرائك للجهاز البالغ سعره 670$ فستحصل كذلك على لوحة مفاتيح تعمل بالبلوتوث مع الجهاز و مع هاتفك الذكي كذلك. موعد بيع الحهاز بدأ من اليوم، لكن من الأفضل أن تنتظر حتى يوم الإثنين للحصول على فأرة مجانية من مايكروسوفت.


الرضاعة الطبيعية يمكن أن توفر ملايين الدولارات من تكاليف الرعاية الصحية


أكد باحثون بريطانيون أن الكثير من أموال الرعاية الصحية يمكن توفيرها إذا أرضعت المزيد من الأمهات أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة أربعة أشهر على الأقل، لأن في ذلك فوائد صحية للأم والرضيع.
يشير المختصون في الاقتصاد الصحي إلى أن الدراسات التي أجريت في هذا المجال تدل على أن هناك موقفا عاما غير متعاطف في الغالب مع الرضاعة الطبيعية، وتظهر قبولا للتغذية بالألبان الصناعية كوسيلة لتغذية الأطفال. كما تظهر الدراسة أن هناك نقصا في الخبرة والمعرفة لدى العاملين في مجال الصحة.
يعتقد العلماء أن اختيار الأمهات للرضاعة الطبيعية لأطفالهن والاستمرار فيها هو أمر يعود ثقافتهن الصحية وثقافة المجتمع الذي يعشن فيه.
استنتج فريق الباحثين أنه إذا زادت نسبة الرضع في بريطانيا، الذين يحصلون على الرضاعة الطبيعية من أمهاتهم إلى 75%، مقارنة بالنسبة الحالية وهي 25% ، فإن الدولة ستوفر ما يعادل 9.6 مليون دولار ، يمكن ان تنفق على مشاكل التهاب الأمعاء التي يصاب بها الأطفال المبتسرون.
أشارت دراسات سابقة إلى أن مشاكل المعدة والعيون والجهاز التنفسي شائعة أكثر بين الأطفال الذين يتغذون على ألبان صناعية، ويؤكد الباحثون أن الرضاعة الطبيعية ستوفر تكاليف علاج المشاكل المذكورة لهيئة الرعاية الصحية الوطنية البريطانية.
كما يضيف العلماء أن أبحاثهم تظهر تراجع الإصابات بسرطان الثدي بين الأمهات اللواتي يحافظن على الرضاعة الطبيعية لأطفالهن.

تعرف على قائمة أفضل الألعاب من جوجل لعام 2014





بعد نشرها لقائمة أفضل التطبيقات لعام 2014، نشرت جوجل قائمة تضم طويلة تضم أفضل الألعاب على متجر تطبيقاتها لعام 2014 . القائمة و التي تحتوي على قرابت الـ 104 لعبة مختلفة تضمنت أحد أفضل الألعاب من ناحية الجرافيك و القصص، و من أبرزهم لعبة Batman: Arkham Origins وClumsy Ninja و FIFA 15 Ultimate Team و اللعبة الشهيرة Leo’s Fortune بالإضافة للعبة Asphalt 8: Airborne لمشاهدة القائمة الكاملة لأفضل الألعاب للعام توجه لصفحة جوجل بلي من هنا.

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...