الجمعة، 18 سبتمبر 2015

(فيديو) آسوس تصدر تشكيلة رائعة من هواتفها الذكية ZenFone 2


أصدرت الشركة التايوانية آسوس/Asus تشكيلة متعددة من الهاتف الذكي ZenFone 2 في الهند وبعض الأسواق المختارة الأخرى.

وكشفت الشركة عن نوع جديد مميز من الهاتف يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت بسعر 229 دولار أمريكي فقط.

كانت آسوس قد أصدرت من قبل هاتفين من سلسلة ZenFone بسعر 199 دولار، بذاكرة وصول عشوائية 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 16 غيغابايت، أما الهاتف الآخر فقد صدر بذاكرة وصول عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت، بسعر 299 دولار أمريكي.

وتنوي الشركة إصدار الهاتف ZenFone 2 بمعالج إنتل رباعي النواة، بمعدل تردد 1.8 غيغاهيرتز، وشاشة بمقاس 5.5 بوصة من نوع full-HD بدقة 1080*1920 بكسل، غوريللا غلاس 3.

كاميرا الهاتف الخلفية بدقة 13 ميغابكسل، والأمامية بدقة 5 ميغابكسل، ويدعم الهاتف إمكانية الاعتماد على بطاقات microSD لتوسيع الذاكرة، كما أنه ثنائي الـ SIM، ويحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة بقوة 3000 ميللي أمبير/ثانية.

كما أعلنت آسوس مؤخرا عن بيع نوعين من Selfie ZenFone في الهند بذاكرة تخزين داخلية 32 و 16 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائية 3 و 2 غيغابايت، وستطرح الشركة الأنواع الجديدة للبيع ابتداء من 30 سبتمبر/أيلول، وهي جميعها تتميز بالكاميرات الأمامية والخلفية بدقة 13 ميغابكسل مزودة بوحدات الضبط التلقائي للصورة بتقنيات الليزر، وهي مدعومة بمعالجات "64 – بت" ثمانية النواة من نوع كوالكوم سناب دراغون 615.


الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

كانون تحقق رقما قياسيا عالميا في دقة كاميرات التصوير الفوتوغرافي


انتقلت حروب الـ "ميغابكسل" إلى مرحلة جديدة مع إعلان عملاقة الكاميرات اليابانية "كانون" عن جهاز الاستشعار الجديد، الذي حقق رقما قياسيا عالميا جديدا في دقة وضوح الصورة بالنسبة لحجمه.

جهاز الاستشعار الجديد APS-H CMOS دقته تبلغ حوالي 250 ميغا بكسل، (أي ما يعادل 19580 * 12600) بكسل، وقالت الشركة إن ذلك يعني أن الجهاز يستطيع تمييز حروف مكتوبة على طائرة على ارتفاع 18 كلم عن سطح الأرض.

ويعد جهاز الاستشعار APS-H أكبر حجما من الجهاز APS-C، وسيستخدم في المقام الأول في خط إنتاج كانون EOS 1D من أجهزة الـ DSLRs.

وأوضحتا الشركة إن جهاز الاستشعار لديه قراءة إشارات سريعة بمقدار 1.25 مليار بكسل في الثانية، وبجانب الصور، فجهاز الاستشعار يمكن استخدامه لالتقاط فيديوهات عالية الدقة بشكل لا يصدق، حوالي 30 ضعف تقنية الـ 4K، وقالت كانون إن تقنية الأجهزة الجديدة يمكن استخدامها في "الأدوات المتخصصة في المراقبة ومنع الجريمة، وأدوات القياس فائقة الدقة في المعدات الصناعية، ومجال التعبيرات البصرية".

ويشير هذا الإعلان من الشركة اليابانية العملاقة إلى استمرار تطوير تكنولوجيا الاستشعار لديها بلا توقف، خاصة وأنها كانت قد أعلنت عن جهاز APS-H بدقة 120 ميغا بكسل في عام 2010 الماضي، والآن تعلن عن جهازها الجديد بدقة 250 ميغابكسل، بعد حوالي 5 سنوات من التطوير السابق، الأمر الذي يشير بوضوح إلى أنه ما يزال لدى الشركة الكثير لتقدمه خلال السنوات القليلة المقبلة في عالم التصوير الفوتوغرافي.  

الأحد، 6 سبتمبر 2015

Alcatel تكشف النقاب رسميا عن الهاتف Alcatel OneTouch Pixi First


غض النظر عن الجهاز اللوحي Alcatel OneTouch PIXI 3 الذي أعلنت عنه ، فقد قامت شركة Alcatel أيضا بكشف النقاب رسميا عن هاتف أندرويد جديد يحمل إسم Alcatel OneTouch Pixi First.

ووفقا لشركة Alcatel، فقد تم تزويد هذا الهاتف بمواصفات متدنية تشمل شاشة 4 إنش بدرجة وضوح 480×800 بكسل، معالج رباعي النوى من طراز Spredtrum7731 بتردد 1.2Ghz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 4GB قابلة للزيادة عن طريق بطاقة MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 5 ميغابكسل، بطارية بسعة 1450mAh. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم شبكات الجيل الثالث ومختلف تقنيات الإتصال الأخرى كما أنه يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 5.0 Lollipop.

الجمعة، 4 سبتمبر 2015

Alcatel تعلن عن الهاتف Alcatel Go Play والساعة الذكية Alcatel Go Watch

ضمن فعاليات معرض IFA 2015 المنعقد حاليا بالعاصمة الألمانية برلين، قامت شركة Alcatel اليوم بكشف النقاب رسميا عن سلسلة جديدة من الأجهزة تدعى Alcatel Go والتي تتألف من الهاتف الذكي Alcatel Go Play والساعة الذكية Alcatel Go Watch. وقد تصميم كلا الجهازين لفئة محددة من المستخدمين نظرا إلى أنهما يمتازان بمقاومة المياه والغبار كما أنهما يأتيان بتصميم مقاوم للصدمات بحيث يمكن إسقاطا الهاتف من إرتفاع 1.5 الأمتار دون أن يتفكك. وعلاوة على ذلك، فالهاتف Alcatel Go Play يأتي بشكل مسبق مع العديد من التطبيقات الإجتماعية الشعبية مثل Vine و Periscope و Zello لتبقى على تواصل مع الأصدقاء والمتابعين.

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فقد تم تزويد الهاتف Alcatel Go Play بمواصفات تشمل شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 410 بتردد 1.2Ghz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، بطارية بسعة 2500mAh.

وعندما يتعلق الأمر بالساعة الذكية Alcatel Go Watch فهي لا تفتقد ميزة مقاومة المياه والغبار وخصائص مقاومة الصدمات. هذه الساعة الذكية لا تعمل بنظام Android Wear ولكنها متوافقة مع هواتف iPhone والأندرويد على حد سواء، وتجلب العديد من التنبيهات من هاتفك الذكي إلى معصمك بما في ذلك تلك التنبيهات المرتبطة الرسائل النصية، والرسائل الإلكترونية، والمكالمات، والطقس، فضلا عن العديد من الامور الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن لملاك هذه الساعة الذكية تخصيص الغلاف الأمامي للساعة الذكية والأساور أيضا. وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فهذه الساعة الذكية تأتي مع شاشة دائرية بحجم 1.22 إنش وبدرجة وضوح 240×240 بكسل، معالج يستند على نواة Cortex-M4، بطارية بسعة 225mAh. وهذه الساعة متوافقة مع الأندرويد 4.3 Jelly Bean أو إصدار أعلى، وأيضا مع أجهزة iOS التي تعمل بنظام iOS 7 أو إصدار أعلى.





الخميس، 3 سبتمبر 2015

أسرع سيارة مكشوفة لمرسيدس


كشفت شركة مرسيدس النقاب عن سيارتها الفاخرة وهي نموذج مكشوف معدل لسيارتها من فئة S، النموذج الذي أصبح كبيرا حقا لهذه الماركة منذ عام 1971.

يزيد طول هذه السيارة عن 5 أمتار وهي تتميز بوجود حيز كبير للركاب على المقاعد الخلفية وبحجم كبير لصندوق هذا النموذج وذلك على الرغم من ضرورة تخصيص غرفة خاصة فيه للسقف المطوي.

أكدت الشركة أن هذه السيارة المكشوفة ستكون من أقل السيارات ضوضاء في فئتها. وقد تمكن مهندسو الشركة من تحقيق ذلك عن طريق استخدام أجزاء أروديناميكية لهيكلها وهي مصممة خصيصا لتخفيض مستوى الضجيج وكذلك عن طريق تصميم خاص لسقف السيارة حيث يصنع من مادة متعددة الطبقات منها طبقة واحدة مستقلة عازلة للصوت.
وتعد شركة الإنتاج بتزويد السيارة بمنظومة تهوية للركاب بهواء دافئ وأسطح خاصة لتوجيه تيار الهواء المصطدم تخفض حركة الهواء فوق المقاعد إذا كان السقف مرفوعا ومنظومة تكييف ذكية تأخذ بالحسبان إشارات عشر مراسلات موزعة داخل صالة الركاب. كما ستوصل دوائر التسخين الكهربائي إلى كافة أجزاء الهيكل الداخلية القابلة للتسخين بما فيها مساند لسواعد الركاب.
عموما ستزود هذه السيارة بمحرك ذي 8 أسطوانات حجمه 5.5 لتر وقدرته 449 حصانا يتعامل مع علبة سرعة آلية ذات تسعة مجالات يمكن السيارة من التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.5 ثانية. هذا وأعلن فرع الشركة الخاص بالسيارات الرياضية عن تزويد سياراته بمحرك قدرته 577 حصانا يتعامل مع علبة سرعة آلية سباعية المجالات ويحقق التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثانية.
ستبدأ مبيعات هذ النوع من السيارات الربيع المقبل علما بأنها ستعرض على الجمهور للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات.

الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

بي إم دبليو الجديدة تركن نفسها تلقائيا بأناقة بالغة (فيديو)


تعتبر العائلة الجديدة من شركة "بي إم دبليو" لعام 2016 مميزة بتقنياتها ومواصفاتها الفريدة. ومن أهمها ميزة الركن-الآلي التي توفر الكثير من المتاعب للسائق.

وتعمل تقنية الركن-الآلي بمفتاح فوب المبتكر، والذي أظهرت الشركة ميزاته في سيارة "آي-8". ويعرض المفتاح معلومات مختلفة عن حالة السيارة، كالعمر الافتراضي للبطارية وغيرها من المعلومات الضرورية للسائق. وفي العائلة الجديدة "7" تضاف ميزة الركن-الآلي عن بعد للميزات السابقة الموجودة.

وتساعد ميزة الركن-الآلي في تسهيل تموضع السيارة ضمن الأماكن الضيقة بسهولة. ويحاجج البعض بأنهم ليسوا بحاجة لمثل هذه الميزة، ولكن الأمثلة كثيرة على الحالات التي يمكن الاستفادة فيها من ميزة الركن-التلقائي. وبشكل عام، هذه الميزة تعني توفير الحاجة لفتح الباب بعد ركن السيارة، إضافة إلى تسهيل المهمة في الحالات الصعبة. وعلى الأقل، هي مفيدة جدا لذوي الاحتياجات الخاصة، والسيارات المزودة بمقاعد الأطفال الواسعة.


الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

"إل جي" تقدم الساعة الذهبية "أوربان لوكس" عيار 23 قيراط بسعر 1200 دولار


تقدم شركة LG الكورية الجنوبية لهواة ارتداء الساعات الراقية مجموعة محدودة من الساعات الجديدة المُطعمة بالذهب عيار 23 قيراط بسعر يبلغ 1200 دولار.

الساعة تحمل اسم "إل جي أوربان لوكس"، وهي تقدم نفس المواصفات الفنية مثل موديل "أوربان" العادي، الذي صدر في وقت سابق من هذا العام، إلا أن الفارق الوحيد سيكون في جسم الساعة المُطعم بالذهب عيار 23 قيراط، وحزام جلد التمساح، والعلبة الأنيقة التي تقدم فيها الساعة للعملاء.

ويقول "كريس يي" من شركة "إل جي": "الساعات الذكية لا ينبغي أن يُنظر إليها على أنها امتداد للهواتف الذكية، بل ينبغي أن يتم التعامل معها على أساس أنها تقدم المتعة بحد ذاتها".

وقالت الشركة إنها تنوي مبدئيا تقديم 500 نسخة فقط من الساعة في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركة Reeds Jewelers للمجوهرات والحلى.

وربما لن تكون الساعة منافسا حقيقيا لساعة أبل ووتش الذهبية التي يبلغ سعرها 10 آلاف دولار، إلا أن إل جي واثقة من أن الساعة ستحظى بقبول وإعجاب كل من سيرتديها.

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...