السبت، 26 مارس 2016

حزمة تعديل الصور Google Nik Collection متاحة للتحميل مجانا للجميع


أعلنت شركة جوجل اليوم أن حزمة أدواتها المخصصة لتعديل الصور Nik Collection والتي تكلف عادة 149 دولار أمريكي أصبحت مجانية بحيث يمكن للجميع تحميلها وتثبيتها على الحواسيب الخاصة بهم.

وتجدر الإشارة إلى أن Google Nik Collection عبارة عن مجموعة مجانية مؤلفة من سبعة برامج توفر مجموعة كبيرة من ميزات تعديل الصور بحيث تتيح هذه البرمجيات تطبيق الفلاتر، وتصحيح الألوان، وإضافة التأثيرات الإبداعية، وإضافة الروتوشات، وما إلى ذلك من الأمور.

إعتبارا من اليوم، هذه الأدوات الموجهة أساسا للمتخصصين في التصوير الفوتوغرافي ستكون متاحة للتحميل مجانا وهي تشمل : Analog Efex Pro و Color Efex Pro و Silver Efex Pro و Viveza و HDR Efex Pro إضافة إلى Sharpener Pro و Dfine.

الأربعاء، 16 مارس 2016

Razer تكشف عن نسخة محسنة وأخف وزنا وأرخص من حاسب الألعاب المحمول Razer Balde



قامت شركة Razer اليوم بالإعلان رسميا عن نسخة قوية وأرخص وأخف وزنا من حاسبها المحمول المخصص للألعاب Razer Blade بحيث قامت شركة Razer بتزويد هذا الحاسب المحمول الجديد بأحدث التقنيات والمواصفات والتي تشمل :


  • شاشة لمس بحجم 14 إنش وبدرجة وضوح +QHD مع إضاءة LED خلفية.
  • معالج رباعي النواة من فئة intel Core i7 من الجيل السادس
  • بطاقة رسوميات من فئة NVIDIA GeForce GTX 970M مع 6GB من ذاكرة الفيديو
  • ذاكرة عشوائية بحجم 16GB
  • قرص صلب من نوع SSD بسعة 512GB
  • بطارية بقوة 70Wh تأتي مع شاحن مضغوط بقوة 165W
  • منفذ USB Type-C و Thunderbold 3 الذي يدعم سرعة إتصال تصل إلى 40 جيجابايت في الثانية.
  • ثلاثة منافذ USB 3.0 ومنفذ HDMI
  • لوحة مفاتيح بإضافة خلفية تستطيع دعم نحو 16.8 مليون لون لكل مفتاح
  • يبلغ سمكه 0.70 إنش ويبلغ وزنه نحو 4.25 باوند

عموما، الحاسب Razer Blade الجديد متاح الآن للطلب المسبق بسعر 1999 دولار أمريكي لنسخة 256GB، وبنحو 2199 دولار أمريكي لنسخة 512GB. وبالنسبة لعملية الشحن، فمن المتوقع أن تبدأ في شهر أبريل المقبل.



الخميس، 3 مارس 2016

تعرف على حاسوب آيباد برو الجديد بدقة فيديو 4K



يبدو أن أبل ترغب في التركيز على إنتاج المزيد من أجهزة آيباد برو، مع التخلِّي تدريجيا عن آيباد أير، كما ذكرت التقارير أن مواصفات آيباد برو الجديد سيتوافق معظمها مع الإصدار الحالي.

وربما سيتركز جل الاختلاف في الإصدار القادم في أداء الكاميرا الخلفية التي ستأتي بدقة 12 ميغا بكسل، بدلا من الكاميرا الموجودة في الإصدار الحالي بدقة 8 ميغا بكسل فقط.

وتجري أبل هذه التغييرات ضمن استعداداتها لإجراء تغييرات كبيرة في تشكيلة حواسيبها اللوحية آيباد، مع اقتراب موعد حدثها الخاص المزمع عقده بتاريخ 21 مارس/آذار الحالي في كاليفورنيا.

وقد انتشر الكثير من الشائعات خصوصا حول حاسوب أبل اللوحي القادم، والذي تنتظر منه الشركة تحسين مستوى مبيعاتها خلال الفترة الماضية، حيث أعرب تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل أنه يتوقع زيادة نمو مبيعات حاسوب أيباد في عام 2016.

وتوضح التقارير أن أبل لن تقوم بتسمية حاسوب آيباد القادم بشاشة 9.7 بوصة باسمiPad Air، لكن قد تقوم بإضافته لسلسلة حواسيب آيباد برو iPad Pro التي تتكون حالياً من نموذج وحيد بشاشة من قياس 12.9 بوصة.

وسيحتوي حاسوب آيباد برو 9.7 بوصة الجديد على الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغا بيكسل القادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، مشابهة لكاميرا هاتف آيفون 6 إس، مما يعني تفوقه على حاسوب آيباد برو الأصلي من ناحية التصوير.

وربما سيحتوي الحاسب آيباد برو على قلم Apple Pencil بشكل مشابه للنسخة الأكبر من آيباد برو، إلى جانب امتلاكه لوحة مفاتيح ذكية، مما يسمح للمستخدم بإمكانية إنشاء المحتوى بشكل أكبر من نسخ آيباد السابقة.  

ويفترض أن يأتي الحاسوب بمواصفات متشابهة مع النموذج الأكبر، مع معالج A9X وذاكرة وصول عشوائي أكبر وتقنية عرض أحدث، متوافقة مع القلم للسماح للمستخدمين بالرسم على الشاشة.

هذا بالإضافة لمنفذ Lightning ومكبرات صوت مدمجة ومنفذ لسماعة الرأس 3.5 ميليمتر وكاميرا أمامية من أجل خاصية الـ FaceTime ورقاقة NFC للاستفادة من خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay.  

ويتوقع أن تكشف أبل أيضاً في حدثها الخاص عن هاتف جديد، بالإضافة إلى بعض ملحقات المعصم الجديدة التابعة لساعتها الذكية Apple Watch.

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...