الجمعة، 9 يونيو 2017

الإعلان رسميا عن iOS 11، وهنا كل ما تود معرفته عن الإصدار الجديد


كما كان متوقعا بالفعل، فقد قامت شركة آبل اليوم بإزاحة الستار رسميا عن نظام iOS 11 الجديد في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017 الذي أقيم للتو في مدينة سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية. وكما يمكنك أن تتوقع، فنظام iOS 11 يجلب معه العديد من التغييرات للمساعد الرقمي Siri، ولخاصية AirPlay، وحتى للكاميرا ومتجر App Store.


في البداية، قامت شركة آبل في نظام iOS 11 الجديد بتغيير مركز Control Center والذي أصبح الآن يضم جميع الإعدادات. ويمكنك إستخدام 3D Touch للوصول إلى الإعدادات الأخرى. وعلاوة على ذلك، فقد تم توحيد مركز الإشعارات وشاشة القفل في نظام iOS 11. من خلال السحب إلى الأسفل ستعرض شاشة القفل جميع الإشعارات المهمة. ومن خلال السحب إلى الأعلى سيتم عرض المزيد من الإشعارات، في حين سيتم عرض التطبيقات المصغرة ( Widget ) أثناء السحب إلى اليسار.
خاصية عدم الإزعاج Do Not Distrub تم تحديثها في وضع قيادة السيارة. إذا كنت تقود، سيقوم نظام iOS بإيقاف الإشعارات. جهات الإتصال المهمة VIP ستكون مستثناة لحالات الطوارئ. آبل تستخدم البلوتوث لربط الإتصال مع سيارتك، وفي حالة إذا فشل ذلك، تستخدم تأثير WiFi Doppler لإكتشاف ما إذا كنت تقود السيارة. بالنسبة للركاب، يمكنهم تعطيل خاصية عدم الإزعاج.
نظام iOS 11 الجديد يجلب معه أيضا تطبيق جديد يدعى Files، وهو عبارة في الأصل عن مدير للملفات يعرض الملفات الموجودة على جهازك وملفاتك الموجودة على الخدمات السحابية المختلفة بما في ذلك iCloud و Dropbox و OneDrive والعديد من الخدمات الأخرى.
وهناك أيضا بعض الميزات الأخرى الجديدة والتي ستكون متاحة على لوحيات iPad Pro فقط، مثل خاصية السحب والإفلات بين التطبيقات المفتوحة في وضع تقسيم الشاشة. يمكن أيضا سحب وإفلات التطبيقات على الشاشة الرئيسية.
Siri

المساعد الرقمي Siri التابع لشركة آبل يتم إستخدامه من قبل 375 مليون مستخدم شهريا. ولكن هذا في حالة Siri القديم، لأن Siri الجديد أصبح أكثر ذكاءً بفضل تكنولوجيا التعلم العميق مع العلم بأن صوت Siri أصبح أشبه بصوت الإنسان بحيث لم يعد آليا.
وبفضل تكنولوجيا التعلم الآلي، أصبح Siri يعرض الآن التوصيات تلقائيا وفهم السياق. وعلاوة على ذلك، فقد حصل المساعد الرقمي Siri على إمكانية ترجمة الصوت المقروء باللغة الإنجليزية إلى اللغة الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، ومن المتوقع أن يتم دعم المزيد من اللغات في هذه الخاصية في المستقبل.
المساعد الرقمي Siri أصبح أيضا يقدم نتائج متعددة كلما قمت بإجراء إستعلام. وهناك أيضا تحسينات حصلت عليها الواجهة الصوتية والمرئية للمساعد الرقمي Siri مع العلم بأن شركة آبل أعلنت أيضًا بأنه سيتم مزامنته على جميع أجهزة آبل الذكية.
الكاميرا

يتم إلتقاط 1 تريليون صورة بإستخدام أجهزة iOS كل عام، وبالتالي قررت شركة آبل تحسين نظام iOS 11 للسماح لهذه الصور بأخذ مساحة صغيرة في أجهزة المستخدمين. للقيام بذلك، قامت شركة آبل بتقديم تنسيق جديد للحلول مكان تنسيق JPEG يدعى HEIF. وهذا التنسيق الجديد يستند على HEVC ويعد بجودة عالية للصور بنصف الحجم.
وبغض النظر عن الصور، هواتف iPhone الحديثة سيكون بإمكانها مع تحديث iOS 11 الجديد إلتقاط الفيديوهات بترميز HEVC مما يسمح بضغط حجم هذه الفيديوهات مرتين بالمقارنة مع الترميز السابق. ووعدت شركة آبل بأن كل من الصور والفيديوهات ستكون سهلة المشاركة من دون أية مشاكل فيما يخص التوافق.
خاصية Portrait Mode تم تحديثها أيضا بحيث أصبحت تعمل الآن في ظروف الإضاءة المنخفضة وتدعم الإستقرار OIS و True Flash. وبإمكانها إلتقاط صور HDR ومشاركة معلومات العمق التي تم جمعها مع تطبيقات الطرف الثالث، والتي يمكن إستخدامها لإنشاء بعض التأثيرات الممتعة.
تم تعديل الصور الحية Live Photos أيضا. في البداية، يمكنك إختيار الصورة التي تريد أن تكون الصورة الأساسية لكل صورة. يمكنك أيضا قطع الفيديو وتطبيق بعض التأثيرات.
App Store
متجر التطبيقات App Store هو محور نظام iOS، وقد تم إصدار متجر App Store قبل تسع سنوات مع العلم بأنه تم تحميل التطبيقات في متجر App Store أكثر من 180 مليار مرة. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل بدفع 70 مليار دولار أمريكي للمطورين .
ولتعزيز تجربة تصفح متجر App Store، قامت شركة آبل بتقسيم المتجر إلى فئتين وهما Apps و Games. وبالنسبة لتبويب Games، فهو يعرض التطبيقات التي تضم المشتريات داخل اللعبة. وهناك تبويب Today، والذي يعرض التطبيقات والألعاب المفضلة لدى شركة آبل ومطوريها.
AirPlay 2 و Apple Music
الإصدار الجديد من خاصية AirPlay أصبحت تدعم الصوت في غرف متعددة. ويمكن إستخدام خاصية AirPlay 2 الجديدة في أي تطبيق، وليس فقط في تطبيق Apple Music، وتتيح لضيوفك أيضا الوصول إلى قائمة الأغاني المنتظرة. جهاز Apple TV الخاص بك يمكن أيضا تحويله إلى مشغل للموسيقى يمكنك التحكم فيه بإستخدام iPhone أو Mac.
وبالحديث عن Apple Music، فقد وصلت هذه الخدمة الآن إلى 27 مليون مشترك مدفوع. خدمة Apple Music أصبحت أيضا أكثر إجتماعية إذا قررت مشاركة معلوماتك مع الأصدقاء، وهذا ما سيمكنهم من رؤية الفنانين والأغاني المفضلة لديك. أيضا، يمكن لتطبيقات الطرف الثالث التحكم فيه، بحيث يمكن لتطبيق Nike+ Run Club إنشاء قوائم التشغيل من أجلك، في حين يمكن لتطبيق Shazam إضافة المقاطع الموسيقية التي تم التعرف عليها للمجموعة الخاصة بك.
Apple Pay 

مكانية إرسال من شخص لآخر شقت طريقها أخيرًا إلى خدمة الدفع Apple Pay. بفضل هذه الميزة الجديدة، سيكون مستخدمي iOS قادرين على إرسال المال إلى شخص آخر مباشرة من تطبيق iMessage بفضل تطبيق iMessage الجديد. والشيء الأكثر إثارة للإهتمام هو أنه إذا راسلك شخص ما ليخبرك بأنك مدين له بالمال، فإن تكنولوجيا التعلم الآلي في نظام iOS ستكون قادرة على فهم سياق الرسالة لتعرض لك رسالة تقترح عليك إرسال المال لهذا الشخص عن طريق خدمة الدفع Apple Pay عبر تطبيق iMessage، مما يتيح لك سهولة إرسال المال للطرف الآخر.

وبطبيعة الحال، سيكون بإمكانك الحصول على المال من المستخدمين الآخرين بنفس الطريقة. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن Apple Pay هي خدمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم دعمها من قبل 50 في المئة من المتاجر الأمريكية.

AR Kit

شركة آبل قررت بدورها الدخول إلى سوق الواقع المعزز، وهذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أنها لمحت إلى ذلك في العديد من المناسبات في الماضي. واليوم، قامت شركة آبل بالإعلان عن حزمة تطوير البرمجيات AR Kit والتي ستسهل على المطورين إنشاء ألعاب الواقع المعزز وتطبيقات الواقع المعزز لأجهزة iOS.

Maps

أخيرًا وبعد طول إنتظار، تطبيق الخرائط Apple Maps أصبح يعرض الآن الملاحة الداخلية للمراكز التجارية والمطارات، بما في ذلك دليل كل طابق، فضلا عن البحث.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...