الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow

يأتي إصدار اندرويد 6.0 مارشميلوAndroid Marshmallow ليقدم المزيد من التحسينات والمميزات التي قامت شركة جوجل بإضافتها مع الحفاظ على نفس التصميم “ماتيريال ديزاين” مع إضافات جديدة قُمنا بتلخيصها في النقاط الرئيسية التالية:


مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow


  • دعم التحكم بصلاحيات التطبيقات App Permissions، حيث يمكن الآن تحديد الأشياء (هارد وير أو سوفت وير) التي يُمكن أن تستخدمها التطبيقات في أجهزة اندرويد مثل الكاميرا، المايكروفون، البيانات.. وغيرها. على سبيل المثال: عند فتح تطبيق واتس اب والضغط على زر التسجيل لإرسال مقطع ما، سيطلب منك النظام مباشرةً الصلاحية لاستخدام المايكروفون لمرة واحدة، مع وجود إمكانية لإعادة ضبط صلاحيات أي تطبيق من الإعدادات لاحقًا.
  • تجربة الويب Web Experience، بحيث يمكن عرض المحتوى ضمن تبويب خاص من متصفح كروم ضمن التطبيقات نفسها والاستفادة من ميزات عديدة لجعل تجربة الانتقال بين التطبيقات أفضل وأسرع.
  • الروابط في التطبيقات Apps Links سيتم فتحها مباشرةً بدون وجود تحويلات وتأخير بشكل ضمني وسريع.
  • دعم الدفع الإلكتروني عبر خدمة Android Pay التي أعلنت عنها جوجل رسميًا؛ لإجراء عمليات الشراء بشكل أسرع وآمن عبر تقنيات مختلفة مثل NFC وبدون الحاجة لفتح أي تطبيق وذلك بالتعاون مع شركات عديدة مثل فيزا وماستر كارد وشركات اتصالات عديدة.
  • دعم مستشعرات بصمات الأصابع Fingerprints Support بشكل ضمني للقيام بأمور عديدة مثل فتح قفل الشاشة أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو المواقع والدفع الإلكتروني وغيرها بواسطة بصمة الأصابع.
  • الطاقة والشحن Power and Charging، حيث تم إضافة تقنية جديدة تسمى Doze تقوم بتخفيف عمليات المزامنة وتحسين استهلاك البطارية في أجهزة اندرويد وخاصةً في حالة الإستعداد مع وجود خيارات تخصيص جديدة.
  • تحسينات على خدمة Google Now التي أصبحت تقدم المزيد من المعلومات والمساعدة للمستخدمين حتى ضمن التطبيقات عبر اللمس على زر الرئيسية Now on tap، بالإضافة لميزات البحث الصوتي والتفاعل وجلب المعلومات ضمن التطبيقات نفسها.
  • المزيد من الميزات في التصميم والتخصيص لتجربة استخدام أسرع وأفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...