الخميس، 20 فبراير 2014

زيادة مبيعات سيارة "لادا" الروسية في أوروبا




تمكن عملاق صناعة السيارات الروسية "أفتوفاز" من زيادة حجم صادراته على الرغم من انخفاض مستوى المبيعات في العام الماضي. وقد ازداد تصدير سيارات "لادا" إلى أوروبا بمقدار الثلث.

وينص التقرير السنوي الصادر عن الشركة على أن العام الماضي شهد زيادة حجم تصدير سيارات "أفتوفاز" إلى أوروبا بمقدار 29 % حيث بلغت المبيعات 5561 سيارة.

أما الحجم الإجمالي لصادرات الشركة فازداد بمقدار 11.4 % ، وبلغ 78602 سيارة. فيما انخفضت المبيعات في السوق الروسية في الفترة نفسها بمقدار 15% وبلغت 456309 سيارة.

وكسبت سيارة الدفع الرباعي القديمة "نيفا" حصة الأسد في هذا المجال حيث يعود لها 87% من إجمالي المبيعات في المنطقة، علما بأن سعر هذه السيارة في ألمانيا بلغ 11200 يورو.

وتفسر شعبية هذه السيارة في أوروبا قبل كل شيء بسعرها المنخفض مع الاحتفاظ بمواصفات سيارة الدفع الرباعي. وقد بدأ عملاق السيارات الروسي العام الماضي بتصدير أكثر سياراته شعبية "لادا غرانتا" وسيارة الجيل الجديد "كالينا"، لكن التقرير لا يذكر أية معلومات عنها.

ويرى الخبراء أن بوسع الشركة زيادة حجم صادراتها إلى أوروبا حيث تتصف سوق السيارات بالنمو المستقر، وأشار مدير عام وكالة "أوتوستات" الروسية سيرغي أودالتسوف أن على شركة "أفتوفاز" الآن زيادة القدرات الخدمية في أوروبا وتقوية العلامة التجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...