الأحد، 27 أبريل 2014

مايكروسوفت تستحوذ رسميا على قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا


لقد تم أخيرا الإنتهاء من الصفقة، وقد أعلنت شركة نوكيا للتو أنها قامت ببيع قطاع الأجهزة والخدمات التابع لها لشركة مايكروسوفت. وعلى ما يبدو، فليس مصنع نوكيا في مدينة Chennai الهندية هو فقط من تم إستبعاده من الصفقة، وإنما مصنع ماسان في كوريا الجنوبية أيضا.
في مصنع شركة نوكيا الواقع في كوريا الجنوبية يعمل هناك ما يقرب من 200 شخص، ولكن سيتم إغلاقه من قبل شركة نوكيا في المستقبل القريب.وبالنسبة لمصير مصنع Chennai فهو غير واضح، ولكن ستقوم شركة نوكيا بتقديم المساعدة المالية لموظفيها حتى يتمكنوا من إستكشاف فرص عمل جديدة في أماكن أخرى.
على ما يبدو خضعت هذه الصفقة لتغييرات أخرى أيضا، بحيث من المتوقع أن تكلف هذه الصفقة شركة مايكروسوفت أكثر بقليل من 5.44 مليون يورو الذي تم الإعلان عنه في البداية، وذلك بسبب التعديل الإيجابي في صافي رأس المال والأرباح الصافية. والتنفيذيين الذين كانوا يديرون قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا سيتخلون عن مناصبهم الآن بعدما تم الإنتهاء من الصفقة بشكل رسمي وسينتقلون للعمل في شركة مايكروسوفت بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق لشركة نوكيا Stephen Elop و Jo Harlow و Juha Putkiranta إضافة إلى Timo Toikkanen و Chis Weber.
على أي حال، يمكنك قراءة رسالة السيد Stephen Elop بخصوص هذه الصفقة من هنا. وفي يوم الإثنين المقبل سيتم الإجابة على الأسئلة بخصوص هذه الصفقة على المدونة الرسمية لشركة نوكيا. وقبل الختام، دعونا نستمع إلى نغمة Nokia Tune التاريخية مرة واحدة فقط لنختتم هذا الفصل الكبير في تاريخ الهواتف المحمولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...