بينما تشغل "نظارات غوغل" الذكية اهتمام معظم المراقبين، تمكنت الشركة
المشهورة بطابعاتها "إبسون" (Epson) من طرح نظارات ذكية في الأسواق وبسعر
يقارب نصف السعر المقرر لنظارات غوغل.
وقد أطلق عليها اسم "موفيريو بي
تي-200".
وعوضاً عن الشاشة الصغيرة الوحيدة في نظارات غوغل، تعرض نظارة "موفيريو"
الصور ثلاثية الأبعاد على كلتا العدستين.
وتصف شركة "إبسون" الصور الظاهرة
على النظارة بأنها تماثل "ارتداء تلفاز بقياس 80 بوصة على رأسك".
ومعظم التطبيقات التي تعرضها الشركة على نظاراتها تركز على تقنية "التكامل
مع الواقع" من خلال تحليل المعطيات المرئية أم مرتدي النظارات، وعرض
معلومات إضافية مفيدة. ومثال ذلك، تطبيق يساعد عمال المتاجر الكبيرة في فرز
البضائع، حيث تتمكن النظارة من التعرّف على البضائع وعرض بيانات إضافية
عنها بمجرد النظر إليها.
وعدا عن تصميم الشكل الخارجي، فإن الفرق الأساسي بين "نظارة غوغل" و"نظارة
إبسون"، هو أن الأخيرة مصممة لتكون أداة مساعدة في مجال الأعمال. بينما
تسوّق "غوغل" حتى الآن نظاراتها كأداة تقنية تجارية للاستخدام الفردي بحسب
الحاجة، أو لمجرد التسلية والتصوير.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق