الأربعاء، 25 يونيو 2014

الجواسيس الروس يحتلون شاشات التلفزة الأمريكية




تزخر المسلسلات التلفزيونية الأمريكية هذه الفترة بأبطال شخصيات تعتمد في جلها على الجواسيس الروس.
وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن التلفزيون الأمريكي لم يبد سابقا سوى القليل بموضوع الجواسيس السوفييت والروس. وأما الآن فصار هؤلاء في صدارة اهتمام المسلسلات الأمريكية.
وعلى سبيل المثال فإن المسلسل التلفزيوني الأمريكي "الأمريكيون" الذي يروي قصة عناصر الاستخبارات السوفيتية إبان عهد الرئيس الأمريكي رونالد ريغان يحظى بإقبال كبير لدى المشاهد الأمريكي. وفي يناير عام 2013 عرضت قناة "أي بي سي" الأمريكية  مسلسلا تلفزيونيا  في موضوع رئيس قسم المخابرات في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية  أولمدريش أيمس الذي تم تجنيده من قبل الاستخبارات السوفيتية والذي  كان يزود موسكو بمعلومات سرية للغاية.
وترى الصحيفة أن الولايات المتحدة وروسيا في حقيقة الأمر لا تعتبران عدوين أو حتى خصمين على الرغم من  ارتفاع حدة التوتر في العلاقات بينهما. وهناك قضايا عالمية هامة تشكل خطورة على أمنهما، الأمر الذي يجعلهما تتعاونان في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب وقضايا الشرق الأوسط وكوريا الشمالية. أما التلفزيون فلا يزال يلفت اهتمام المشاهدين بحرب الجواسيس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...