الخميس، 25 سبتمبر 2014

البحيرة الزرقاء بنيوزيلندا.. الأكثر نقاء فى العالم




 تتمتع جورجيا بموقع جغرافي متميز في منطقة القوقاز، وتحدها روسيا من الشمال وتركيا وأرمينيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق والبحر الأسود من الغرب، ولذلك تتميز بطبيعة جبلية خلابة حيث تغطي المسطحات الخضراء معظم أراضيها، ويتشابه المطبخ الجورجي التقليدي مع المطبخ التركي ويقدم تنوعاً كبيراً خصوصاُ في اللحوم الحمراء والأجبان والفاكهة.

أصبحت جورجيا وجهة سياحية جذابة لتمتعها بالامان وطيبة أهلها، كما تستقطب عشاق المغامرات صيفاً بسبب مناخها المعتدل وطبيعتها لممارسة رياضات امتطاء الخيل وركوب الدراجات الرباعية أو الدراجات المائية، كما تجتذب محبي الرياضات الشتوية شتاءً لممارسة هواياتهم ضمن مرتفعاتها التي تكتسي بالثلوج، ويحتضن هذا البلد المضياف منتجعات جبلية وأخرى على ضفاف الأنهار والبحيرات في أحضان الطبيعة، كما يضم مواقع أثرية مصنفة ضمن التراث العالمي بحسب منظمة اليونسكو

تحمل البحيرة الزرقاء “Blue Lake”، المعروفة أيضا باسم “Rotomairewhenua” والتى تقع فى الحديقة الوطنية لـبحيرات نيلسون بنيوزيلندا،لقب أوضح وأنقى بحيرة فى العالم.

البحيرة الزرقاء هى أوضح الأجسام الطبيعية للمياه العذبة

أظهرت الاختبارات العلمية التى أجريت فى عام 2011 من قبل المعهد الوطنى لأبحاث المياه والغلاف الجوى (NIWA) بنيوزيلندا، أن البحيرة الزرقاء هى أوضح الأجسام الطبيعية للمياه العذبة.

وفقا لنتائج البحوث NIWA، أن الرؤية فى البحيرة تصل إلى 80 مترا (262 قدم) – وهذا يعنى أن المياه تعتبر تقريبا “واضحة بصريا” مثل الماء المقطر.
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...