الاثنين، 29 ديسمبر 2014

سامسونج تعلن رسميا عن الهاتف Galaxy Note 4 LTE-A المدعوم بالمعالج Snapdragon 810



قامت شركة سامسونج اليوم بالإعلان رسميا عن نسخة جديدة من الهاتف Galaxy Note 4 تحمل إسم Galaxy Note 4 LTE-A، وهذه النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 تجعل من هذا الأخير هو الهاتف الذكي الأول في العالم الذي يدعم تقنية LTE-A Tri-Band CA. وهذا يجعل هذه النسخة عبارة عن أول جهاز متاح تجاريا يدعم تقنية Tri-band Carrier Aggression، وهي التقنية التي تمكن المستخدمين من سرعة تحميل تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية، وهي سرعة تحميل أسرع بنحو أربع مرات من سرعة 4G LTE العادية.
وبمناسبة إصدار هذه النسخة الجديدة من Galaxy Note 4، أعلن الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج السيد JK Shin بأن الهاتف Galaxy Note 4 LTE-A Tri-Band CA هو عبارة عن تقدم ملموس في التقنيات المحمولة والإتصالات السلكية واللاسلكية. وبالإضافة إلى ذلك أكد السيد JK Shin أيضا بأن النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 توضح إلتزام شركة سامسونج طويل الأجل لتوفير الإبتكارات في صناعة الإتصالات. ومن ناحية أخرى أشار السيد JK Shin إلى أن شركة سامسونج مستمرة في وضع تحديات جديدة لصناعة ودفع حدود التكنولوجيا المرتبطة بالأجهزة المحمولة إلى مستويات متقدمة، وتقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء.
وبالنسبة للنسخة الجديدة من Galaxy Note 4 فهي تأتي بنفس المواصفات التقنية للنسخة العادية من نفس الهاتف بحيث تأتي هي الأخرى مع شاشة 5.7 إنش بدرجة وضوح 2560×1440 بكسل، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 3.7 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل، بطارية بسعة 3220mAh. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 تأتي بشكل مسبق مع نظام الاندرويد 4.4.4 KitKat، ولكن من المتوقع أن يتم تحديثها إلى نظام الاندرويد 5.0 Lollipop في المستقبل القريب. ولكن بدلا من المعالج الرباعي النواة Snapdragon 805 الموجود في النسخة العادية، فإن النسخة الجديدة من Galaxy Note 4 تأتي مع المعالج الثماني النواة Snapdragon 810 ذو معمارية 64bit والذي يدعم شبكات LTE Cat. 9 والتي توفر سرعة تحميل تصل إلى 450 ميغابايت في الثانية، ولكن هذه السرعة لن تكون متاحة حتى وقت لاحق من العام المقبل، لذلك فإن السرعة القصوى التي يمكن لهذا الهاتف الوصول إليها في الوقت الراهن هي 300 ميغابايت في الثانية.
للآسف، ليست هناك أية معلومات في الوقت الراهن حول سعر الهاتف Galaxy Note 4 LTE-A، ولكن من غير المتوقع أن يكون هذا الهاتف متاحا للشراء حتى أوائل العام المقبل، ومن المرجح أن يحدث ذلك في شهر يناير المقبل مع إمكانية أن تقتصر عملية البيع على السوق الكوري الجنوبي فقط، تماما كما حدث مع Galaxy S5 LTE-A.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...