الأربعاء، 18 مارس 2015

بالفيديو مساعدة حكم تصب غضبها على لاعب


شاهد بالفيديو البرازيلية "تاتيانا ساسيلوتي" وهي تتلقى الإهانة من أحد اللاعبين ردًا على تحكيمها له خلال المباراة.

في إطار الاستخفاف من عمل المرأة خاصة في مجال كرة القدم وخلال مبارة جرت الأحد الماضي بين فريقي "ساو باولو" و"بونتي بريتا" البرازيليين، تلقت الحكم المساعد "تاتيانا ساسيلوتي" ردًا مهينًا من لاعب يعرف باسم الشهرة "بيرو بيرو" والذي يلعب لصالح فريق "بونتي بريتا" عندما حكمت ضده برمية تماس.

ومن خلال الفيديو الذي تم نشره على موقع "ميل أونلاين" نرى "تاتيانا" وهي تلوح براية مساعد الحكم لتعلن عن رمية التماس، ليأتي رد فعل "بيرو" مستهزئًا حيث يبدو أنه قد وجه إليها إهانة شفهية، وهو ما أثار غضبها وجعلها تلاحقه في الملعب لترد عليه بما يبدو أنه توبيخ شفهي أيضًا، ليقابلها اللاعب برد برد فعل أكثر إهانة عندما لوح لها بإحدى يديه دون أن ينظر إليها، تعبيرًا عن عدم الاهتمام بما تقول.

وقد لاقى هذا الفيديو انتشارًا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تم إعادة نشره مئات المرات على شبكات التواصل الاجتماعية، والتي علق النشطاء من خلالها بردود أفعال متباينة، جاءت أغلبها منصفة لـ"تاتيانا" بينما اتسمت بعضها برد فعل مشابه لموقف اللاعب، حيث استهجن البعض عمل "تاتيانا" كحكم مساعد ليحمل استهجانهم مضمون رفض عمل المرأة في مثل هذا الموقع. ومن الفيديو يأتينا صوت المعلقين بالتلفزيون الذي كان ينقل المباراة ليحمل هو الآخر نفس اللهجة الساخرة من "تاتيانا".

هذه ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها النساء كحكمات في المباريات عناوين الصحف ويتم خلالها إهانتهن، ففي يناير 2011  استمع المشاهدون لتعليق مشترك بين مقدم البرامج الإنكليزي "ريتشارد كيز" ولاعب كرة القدم السابق الاسكتلندي "أندي غراي" يتهكمان خلاله من مساعد الحكم الإنكليزية "شيان ميسي" قبل مبارة "ليفربول" و"ولفرثامبتون" ظنًا منهما أن الميكروفون ليس في وضع التشغيل، حيث علق "كيز" على أداء "شيان" ساخرًا "لابد أن يذهب إليها شخص أفضل منها ليشرح لها ما هو التسلل"، ليرد عليه "غراي" قائلًا "هل تصدق ذلك؟ إن الحكام من النساء لا يعرفن ما هو التسلل".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...