الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

غوغل تتحول إلى فرع في شركة " Alphabet Inc. "


سيغير محرك البحث العملاق "غوغل" جذريا بنيته التنظيمية حيث سيصبح فرعا من فروع الشركة المساهمة الجديدة المسماة " Alphabet Inc " .

ونشر مدير عام شركة "غوغل" ومؤسسها لاري بايج معلومات عن إعادة تنظيم الشركة في بيان صحفي صدر عنه وعن المؤسس الآخر للشركة سيرجي برين.

وجاء في البيان أن Alphabet Inc  ستحل تماما محل " Google inc"  وستتحول كل أسهم "غوغل" إلى أسهم Alphabet Inc. ".

وسيحتل لاري بايج منصب مدير عام الشركة الجديدة. فيما سيشغل سيرجي برين منصب رئيسها.

وحسب ما جاء في الوثائق الرسمية فإن البنية القانونية والتنظيمية سيتم تشكيلها على عدة  مراحل خلال الأشهر القريبة.

وقد نشر موقع " .Alphabet Inc " الالكتروني الرسمي بيانا صحفيا على شكل نداء موجه إلى المستخدمين.

وجاء في البيان: "كل ما فعلناه بدا لأول وهلة أمرا مجنونا . ولكنه استقطب اليوم الكثير من هذه الأمور المجنونة ما يزيد عن مليار من المستخدمين. وإننا لا نزال نعمل على تحقيق مشاريع يمكن أن تبدو مجنونة. إلا أننا نراها مشاريع واعدة جدا".

ومضى البيان يقول " تعمل شركتنا اليوم جيدا. لكننا نعتقد أنها يمكن أن تكون أكثر مسؤولية وشفافية. لذلك نستحدث شركة جديدة تدعى "Alphabet" من شأنها أن تضم مجموعة من الشركات، بما فيها شركة " X lab" التي تطور مشاريع مثل مشروع " Wing " المتعامل مع طائرات من دون طيار، وشركة " Life Sciences " التي تعمل على تحقيق مشروع العدسات الذكية، وغيرها من المشاريع . أما شركة "غول " نفسها فسيتولى إدارتها سوندار بيتشاي الذي يحرص على الاحتفاظ بإمكانات الشركة الفريدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...