الاثنين، 23 نوفمبر 2015

ZTE تعلن رسميا عن ثلاثة هواتف ذكية من الفئة المتوسطة تحت العلامة التجارية ZTE Blade X

في خطوة منها لتعزيز تواجدها في سوق الهواتف الذكية المتوسطة قامت شركة ZTE مؤخرا بكشف النقاب رسميا عن ثلاثة هواتف ذكية تضم مواصفات متوسطة وتحمل الأسماء ZTE Blade X3 و ZTE Blade X5 إضافة إلى ZTE Blade X9.

دعونا نبدأ مع الهاتف ZTE Blade X3 والذي يعد الهاتف الأضعف ضمن هذه الهواتف الذكية الثلاثة، وقد تم تزويد هذا الهاتف بمواصفات تقنية تشمل شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة MediaTek، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، بطارية بسعة 4000mAh قادرة على شحن الأجهزة الأخرى. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 5.1.1 Lollipop.


أما بالنسبة للهاتف ZTE Blade X5 فهو يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة MediaTek MT6735، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل أيضا، بطارية بسعة 2400mAh. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 5.1.1 Lollipop. وبالنسبة للزر الموجود في الواجهة الخلفية للهاتف، وبالضبط أسفل الكاميرا فهو ليس مستشعر بصمات الأصابع وإنما زر خاص لإلتقاط الصور الذاتية Selfie.



أما بخصوص الهاتف ZTE Blade X9، فهو يعد الأقوى ضمن هذه الهواتف الذكية الثلاثة بحيث يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1920×1080 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 615، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل، بطارية بسعة 3000mAh. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الاندرويد 5.1.1 Lollipop ويضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.
تقول شركة ZTE بأن الهاتف ZTE Blade X3 نحو 138 دولار أمريكي، في حين يكلف من ZTE Blade X5 و ZTE Blade X9 نحو 169 دولار و 277 دولار أمريكي على التوالي. وللآسف، نحن لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت شركة ZTE تخطط لإصدار هذه الهواتف الذكية الثلاثة على الصعيد العالمي أم لا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...