الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

جوجل تزيح الستار رسميا عن الثنائي Google Pixel و Google Pixel XL


ما كان مقررا بالفعل، وكما أشارت العديد من التسريبات والشائعات في الفترة الماضية، قامت شركة جوجل أخيرا اليوم بكشف النقاب رسميا عن الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL ضمن فعاليات المؤتمر الذي تعقده الشركة الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكما أشارت التسريبات السابقة تماما، فقد قامت شركة جوجل بتزويد هواتف Google Pixel الجديدة بتصميم جديد يختلف كليا عن تصاميم هواتف Nexus الحالية. في الواقع، لقد قامت شركة جوجل بتزويد هواتف Google Pixel الجديدة بطبقة زجاجية أمامية مسطحة، فضلا عن واجهة خلفية منحنية الحواف. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة جوجل بجعل الكاميرا الخلفية للهاتفين غير بارزة بفضل تغييرها للمستشعر المستخدم في هذه الكاميرا كما أنها قامت بتزويد الواجهة الخلفية لهذين الهاتفين بطبقة زجاجية لامعة في الجزء الأوسط العلوي والتي تضم أيضا مستشعر بصمات الأصابع، والفلاش LED للكاميرا، فضلا عن ليزر التركيز التلقائي وفتحة الميكروفون لإلغاء الضوضاء.

وبغض النظر عن التصميم، فقد قامت شركة جوجل كذلك بتزويد الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL بمواصفات تقنية راقية. وقد تم تزويد الهاتف Google Pixel بشاشة مسطحة بحجم 5.1 إنش وبدرجة وضوح Full HD، في حين تم تزويد الهاتف Google Pixel XL بشاشة بحجم 5.5 إنش وبدرجة وضوح Quad HD. وبطبيعة الحال هذه الشاشات من نوع AMOLED بدلا من LCD. وقد تزويد الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL أيضا بمعالج رباعي النوى من طراز Snapdragon 821 بتردد 2.15GHz، فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 4GB.

أوضحت شركة جوجل كذلك بأن هواتف Google Pixel الجديدة ستضم ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وفي الوقت الذي يأتي فيه الهاتف Google Pixel مع بطارية بسعة 2770mAh، يأتي الهاتف Google Pixel XL من ناحية أخرى مع بطارية بسعة 3450mAh، وكلتاهما توفران 7 ساعات من الإستخدام بعد 15 دقيقة فقط من الشحن. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا، فقد تم تزويد هواتف Google Pixel الجديدة بكاميرا أمامية واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة F/2.0، وبكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تستخدم مستشعر أكبر قليلا بحجم 1/2.3 إنش مع كل بكسل بحجم 1.55 ميكرون ومع عدسة بفتحة F/2.0. وقد قررت شركة جوجل في هواتف Google Pixel الجديدة عدم الخضوع لحرب الميغابكسلات والتركيز بدلا من ذلك على تحسين جودة الصور من خلال زيادة حجم المستشعر للسماح بدخول المزيد من الضوء إلى المستشعر، وبالتالي إلتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وكما يمكنك أن تتوقع، فهواتف Google Pixel  الجديدة تأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.1 Nougat جنبا إلى جنب مع اللانشر الجديد Pixel Launcher والذي يعد نظيفا أكثر وأكثر سلاسة، وأكثر ذكاءً وإستقرار أيضا بالمقارنة مع اللانشر Nexus Launcher، على الأقل وفقا لما صرحت به شركة جوجل. وتجدر الإشارة إلى أن هواتف Google Pixel الجديدة تعد أولى الهواتف الذكية في العالم التي تأتي بشكل مسبق مع المساعد الرقمي Google Assistant وتدعم منصة الواقع الإفتراضي Daydream VR.

هواتف Google Pixel الجديدة متاحة بالفعل للطلب المسبق في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وألمانيا، ولكن ستكون هذه الهواتف متاحة للشراء بشكل رسمي إبتداء من 20 أكتوبر باللون الأسود والفضي والأزرق. وبالنسبة للهاتف Google Pixel فسوف يكلف 749 دولار أمريكي لنسخة 128GB، في حين سيكلف الهاتف Google Pixel XL نحو 769 دولار أمريكي لنسخة 32GB، ونحو 869 دولار أمريكي لنسخة 128GB.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...