الثلاثاء، 27 مايو 2014

هل تعلم بأن سامسونج كانت تمتلك هواتف بنظام Palm؟




سامسونج شهيرة بإستخدامها لنظام الأندرويد، و أيضاً نظام سيمبيان و ويندوزفون، لكن هل تعلم أن سامسونج كانت تستخدم نظام Palm؟ نعم، و كان ذلك في أوائل العقد الماضي. حيث أنها قامت بإطلاق أول هاتف لهاتف بهذا النظام عام 2001، و كان هو هاتف SPH-i300، و كان حينها أول هاتف ذكي بشاشة ملونة يباع في الولايات المتحدة الأمريكية، و كانت شاشته تبلغ كثافة 160 × 240 بيكسل. سامسونج بعدها قامت بإطلاق هاتف  SPH-i330، و كان بمثابة إعادة تصميم للهاتف الأول، مع جسم أنحف و أخف.
بعدها سامسونج قامت بإطلاق هاتف SPH-i500، و كان ذلك في عام 2002، و كان يتوفر على كثافة بيكسلات تصل لـ 162 × 176 بيكسل، و كان الهاتف يحمل إتصال GPS حينها، و كان هذا الهاتف من النوع الذي القابل للفتح. لكن الجديد هو أنه كان يمتلك ما يعرف بـ Graffiti، و هذا كان نظام خاص بالتعرف على كتابة اليد ستجدونه في الصور في الأسفل.
بعد ذلك، سامسونج قامت بإطلاق هاتف أفضل من السابق وهو SPH-i550، و كانت كثافة الشاشة تبلغ 320 × 320 بيكسل، و شاشة أخرى صغيرة عند إقفال الهاتف بكثافة 128 × 96 بيكسل من نوع أوليد، و كان يمتلك كاميرا بدقة 1 ميجا بايت. الهاتف كان من المفترض أن يطرح لدى شركة الإتصالات Sprint في 2005، إلا أن الشركة ألغت عملية الطرح. ماذا بعد ذلك؟ قام محبي النظام و سامسونج بتوقيع عريضة على الإنترنت للمطالبة بإعادة طرح الهاتف، و حسب هؤلاء، فالهاتف يوفر تصميم مذهل، و قالوا بأن هاتف Treo 650 كبير جداً لوضعه في جيبهم، و ليس قابل للفتح.
يبدوا و أن سامسونج كانت تمتلك قاعدة جماهيرية منذ مدة و قبل سلسلة الجالكسي. في النهاية، الهاتف لم يطرح، و بعدها سامسونج إستغنت عن النظام.

SPH-i550 على اليسار و SPH-i500 على اليمين 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...