الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

الكشف رسمياً عن ويندوز 10


كشفت شركة مايكروسوفت أخيراً عن النظام الجديد للويندوز، نعم ليس ويندوز 9 كما كنا نتوقع، بل ويندوز 10، و الذي يعد أحد أفضل تحديثات الويندوز على الإطلاق. أبرز ميزة في النظام الجديد هو عودة قائمة إبداء، و التي تأتي بشكل مختلف عما هو عليه في الويندوز 7 لكن مع الحفاظ على مهمتها من ناحية عرض التطبيقات المهمة لك من أي مكان. القائمة الآن ستحتوي على مربعات حية على يمينها، و هنالك ستجد تطبيقات المترو بنفس مكان تطبيقات الويندوز الإعتيادية.
قائمة إبدأ ستتيح لك كذلك إمكانية البحث عن التطبيقات أو الملفات أو حتى في الإنترنت من خلال الشريط الموجود في الأسفل، وهو ما يعطيك قدرة أكبر و أفضل على البحث عن الملفات دون الحاجة لإستخدام محرك البحث المستخدم حالياً في الويندوز 9.
التحديث الجديد يعطيك إمكانية أفضل في النوافذ المتعددة، حيث أنه بإمكانك فتح حتى أربعة تطبيقات كاملة، و ليس إثنين كما هو معمول في النظام الحالي. أما مشاهدة التطبيقات المفتوحة سيكون بطريقة جديدة، حيث أنه هنالك أيقونة في الشريط السفلي عند الضغط عليها ستعرض لك التطبيقات المفتوحة على شكل نوافذ صغيرة بجانب بعضها البعض، و لن تعرض على يسار الشاشة في شريط واحد بعد الآن كما هو موجود في الويندوز 8.
الميزة الجديدة في النظام هي Universal apps، وهي التطبيقات التي تم تصميمها بالطريقة المثالية للعمل حين يكون الحاسب أو الجهاز يتم التحكم فيه من خلال اللمس، و ليس لوحة المفاتيح أو الفأرة. تطبيقات المترو أصبحت أفضل من السابق، حيث أنه بإمكانك التعامل مع تلك التطبيقات كأنها مجرد ملف عادي على النظام، حيث أنه بإمكانك تصغير النافذة و تحريكها بكل سهولة لأي مكان على واجهة الحاسب. هنالك كذلك إمكانية إقتراح بعض التطبيقات عندما تقوم بوضع تطبيق ما على النافذة، مثلاً إذا فتحت مايكروسوفت ورد قد يقترح عليك أن تفتح مثلاً المتصفح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...