الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

Oppo تكشف النقاب رسميا عن الهاتف الأنحف في العالم، Oppo R5




بعدما قامت شركة Oppo بكشف النقاب عن هاتفها الرائد الجديد Oppo N3، فقد قامت الشركة الصينية كذلك الآن بكشف النقاب رسميا عن أول هاتف ذكي لها بمعمارية 64bit، والذي هو من قبيل الصدفة يعد أيضا الهاتف الذكي الأنحف في العالم. في الواقع، الهاتف Oppo R5 الجديد يأتي بسمك 4.85 ملمتر مما يجعله يحصل بجدارة على لقب ” الهاتف الأنحف في العالم “. ويأتي الهاتف Oppo R5 مع إطار ملحوم بسبائك الألومنيوم كما أنه مصقول باليد مما جعله يحصل على نحافة مثيرة للإعجاب.
على أي حال، الهاتف Oppo R5 يأتي مع شاشة AMOLED بحجم 5.2 إنش وبدرجة وضوح 1080×1920 بكسل توفر كثافة بكسلات تصل إلى 423 بكسل في كل إنش. وقد وعدتنا شركة Oppo بأن تقدم هذه الشاشة أفضل سطوع، وأدنى إنعكاس وألوان دقيقة للغاية. وتشمل المواصفات الأخرى للهاتف Oppo R5، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 615 بتردد 1.5GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 405، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Oppo قامت بإبتكار عنصر تبريد خاص مصنوع من مواد سائلة يسمح بأخذ الحرارة بعيدا عن المعالج.
وقد قالت شركة Oppo كذلك بأن الهاتف Oppo R5 سيأتي مع كاميرا خلفية بمستشعر من نوع Sony IMX214 دقته 13 ميغابكسل وفتحته F/2.0، في حين أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميغابكسل. وبالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي قادرة على إلتقاط مقطع فيديو بوضوح 2160p بسرعة 30 إطار في الثانية، ومقطع فيديو بوضوح 1080p بسرعة 60 إطار في الثانية، بالإضافة إلى مقطع فيديو بوضوح 720p بسرعة 120 إطار في الثانية.
على الرغم من كونها نحيف جدا، فإن الهاتف Oppo R5 يأتي مع بطارية بسعة 2000mAh ومن نوع الليثيوم بوليمير، وهي تسمح بالشحن السريع بفضل تكنولوجيا VOOC للشحن السريع. وبصرف النظر عن البطارية، فإن الهاتف Oppo R5 يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.0 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن الهاتف Oppo R5 يفقتد إلى منفذ السماعات، ونحن نفترض بأن السبب في ذلك يرجع إلى حقيقة كون الهاتف نحيف جدا، ولكن لديك إمكانية الإستماع إلى الموسيقى بإستخدام الربط اللاسلكي بين السماعات والهاتف عن طريق تقنية البلوتوث. وينبغي الإشارة إلى أنه سيتم طرح الهاتف Oppo R5 بسعر 499 دولار أمريكي على الرغم من أننا لم نحصل حتى الآن على موعد محدد للإطلاق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...