الجمعة، 19 ديسمبر 2014

بوغاتي شيرون 2018 جسم رشيق بمحرك جبار



كشفت شركة "بوغاتي" عن التفاصيل الخاصة بسيارتها "شيرون" التي تتميز بجسم خفيف وصغير ومحرك جبار جديد تماما، ومن المقرر أن يتم الكشف عنها في 2016 على أن يتم تسليمها للزبائن في 2017.

وستملك "شيرون" شكل خارجي مشابه لـ"فيرون" متمثل في المنحنيات وشبكة "بوغاتي" المألوفة ومحرك في المنتصف وجوانب ذات تصميم رشيق، ويوجد في المقدمة حاجز زجاجي أمامي يتصل بالزجاج الجانبي للسيارة وينتهي بفتح هواء خلف الأعمدة الخلفية الداعمة للسقف، كما تم تطوير إيروديناميكية السيارة بما ساعدها في الحصول على زيادة 18 ميل/ساعة في السرعة القصوى، كما توجد فتحات هواء فوق المقصورة تعمل على إدخال الهواء للمحرك الجبار.

وذكرت التقارير أن "بوغاتي" تعمل حاليا على حل مشكلات في مقصورة السيارة تتعلق بموضع السائق، كما أن لوحة العدادات حصلت على تصميم جديد يتم فيه وضع عدادات تناظرية بدلا من الرقمية وتحسين شكل المقصورة من خلال تغيير موضع ناقل السرعة ومنح السائق رؤية أفضل من خلال الزجاج الأمامي الكبير.

وأضافت التقارير أن السيارة ستحصل على محرك جديد W16 بسعة جبارة 8 لتر مزود بتكنولوجيا هجينة للحصول على قوة 1479 حصان، ما يسمح للسيارة بالانطلاق بسرعة 286 ميل/ساعة، مع وجود ناقل حركة ثنائي التعشيق بـ7 سرعات ونظام قيادة رباعي الدفع يجعل معدل تسارع السيارة من الصفر إلى 62 ميل/ساعة 2.5 ثانية.

ورغم عدم وجود تأكيدات حول سعر السيارة حتى الآن، فمن المتوقع أن يبلغ سعر "شيرون" الـ2.5 مليون دولار (9.4 مليون ريال سعودي) عند طرحها في الأسواق في 2016.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رب هب لي هدى/ الشيخ سيد النقشبندي

رب هب لي هدى وأطلق لساني *  وأنر خاطري وثبت جناني أنت قصدي وغايتي ورجائي *  مالك الملك مبدع الأكوان يا جلالاً عم الوجود بلطف  * وسلام ورحمة ...